بسام راضي: السيسي يلتقي رئيس وزراء تنزانيا بقصر الاتحادية  

الرئيس السيسي يلتقي رئيس وزراء تنزانيا بقصر الاتحادية  
الرئيس السيسي يلتقي رئيس وزراء تنزانيا بقصر الاتحادية  

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، رئيس وزراء تنزانيا.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بقوة الدفع التي تشهدها العلاقات بين البلدين في الآونة الاخيرة، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات في مجال المشروعات القومية الكبرى، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين".


وأضاف راضي، أن  رئيس الوزراء التنزاني وجه التهنئة في الي الرئيس على الإنجازات التي حققتها مصر في مجالي الإصلاح الاقتصادي وإنشاء المشروعات القومية، معربا عن تطلع بلاده إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر، لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والقدرات التي يمتلكها الجانبان، مؤكداً أن بلاده حريصة على دعم الشركات المصرية ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في مختلف القطاعات".


وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه أعرب عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في تشييد عاصمة جديدة لتنزانيا، في ضوء قيام مصر بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة حالياً، حيث أوضح الرئيس في هذا السياق أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست فقط مدينة ذكية ومتطورة وفق أحدث النظم العالمية؛ ولكن تعد نموذجاً لصياغة واقع أفضل، يسهم في تحول الحكومة إلى مرحلة جديدة تعتمد على الميكنة والتحول الرقمي والإدارة الذكية التي تحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات وجودة الحياة للمواطنين".


كما وجه رئيس الوزراء التنزاني، التهنئة إلى الرئيس على قيادته الفعالة للاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري، والتي توجت بإطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية في نيامي بالنيجر. "