مركز طبي شهير يتسبب في مأساة طفل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حين يبلغ الطفل "محمد" شبابه سيجد نفسه مختلفا عن أقرانه، بسبب شيء لا ذنب له فيه، فقد جنت عليه ممرضه لم تأخذ من مهنة الطب سوى صفته فقط، وتعمدت أن تجري العملية لطفل دون أن تكون على دراية أو معرفة بتفاصيلها وبطريقة عملها، فتجردت من الرحمة والإنسانية، وأخذت مكان الطبيب وأرتدد «البالطو الأبيض»، وسحبت المشرط وشوهت الملاك البريء.

 

بداية الكارثة، عندما اصطحب الأب وزوجته نجلهما، وهما ينظران إليه ويبتسمان له بنظرات يغمرهما الحب والأمل، في أن يكبر ويملئ الدنيا عليهم، ويكون عونا لهم في كبرهم، متوجيهن به إلى إحدى المراكز الطبية الشهيرة بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، لإجراء عملية طهارة له، وأثناء دخولهما المركز رحبت بهما الممرضة، وقامت بوضع الطفل على "الترول"، وتجهيز غرفة العمليات لبدء العملية لطفل.

 

لم يمر سوى دقائق معدودة، وحدث هرج ومرج، والأب لا يعرف شيئا عما حدث، ووجد الجميع في حالة غصب وخوف، وسيطر الحزن داخل المركز، حينها أدركت الأم وانقبض قلبها، وشعرت بأن هناك شيئا خطأ حدث لطفلها الرضيع، ولم يمر الكثير وخرجت الممرضة التي أجرت العملية لطفل من غرفة العمليات، وعلم الأب المكلوم بأن العملية حدث بها خطأ كبير.

 

وعلى الفور، أخذ الأب ابنه بسيارة الإسعاف إلى مستشفى ناصر العام، وكانت المفاجأة التي سقطت على رأسه كالصاعقة، عندما أخبره الأطباء بأن الطفل تعرض لغرغرينه ويحتاج إلى بتر عضوه الذكري لكي يتم إنقاذه.

 

توقف العقل وعجز الأب عن التحدث، وتثبتت أقدامه على الأرض ولم يستطيع الحركة أو التكلم، وسرعان ما تم إجراء العملية وبتر العضو للطفل، ليتم القضاء على مستقبله ورجولته، ومن ثم توجه والد الطفل إلى مركز قليوب وحرر محضر حمل رقم 10880 لسنة 2019، يتهم فيه المركز والممرضة بضياع مستقبل نجله.

 

واتهم ولي أمر الملاك البرئ، إحدى الممرضات بمركز طبي تابع لمديرية الصحة بشبرا الخيمة بإنهاء مستقبل طفله والقضاء على ذكورته من خلال إجراء عملية طهارة خاطئة له وحرر الأب محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.