عاجل

محافظ قنا: المشروعات الاستثمارية في الصعيد أولوية كبرى للدولة

محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية يتفقدان مجمع الصناعات الصغيرة
محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية يتفقدان مجمع الصناعات الصغيرة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والمهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الأعمال الإنشائية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الصناعية بمركز نجع حمادي، كما عقدا لقاء بالمستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بنجع حمادي وقفط.

وذكر محافظ قنا، أن مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، سيساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وخفض معدلات البطالة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. 

وأكد "الهجان"، أن الدولة تعطي أولوية كبرى لتنمية المشروعات الاستثمارية بصعيد مصر، حيث تقدم المحافظة تسهيلات كبيرة لجذب المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة أولت اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، باعتبارها المحرك الأساسي للمشروعات الكبرى، وذلك من خلال التوسع في إنشاء مجمعات صناعية مجهزة بكافة المرافق وبمساحات متعددة تناسب مختلف الأنشطة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية للمبنى الإداري للمجمع، كما سيتم البدء في تركيب أول هنجر معدني من 28 هنجرًا بالمجمع أواخر شهر يوليو الجاري، موجهًا الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال للانتهاء من الإنشاءات في المواعيد المقررة.

وعقد محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اجتماعًا مع المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين في نجع حمادي وقفط، للتعرف على احتياجاتهم ومناقشة المشكلات التي تواجههم في الاستثمار بالمناطق الصناعية بالمحافظة وكيفية التغلب عليها.

جدير بالذكر أن المنطقة الصناعية بقفط، تتضمن 256 مصنعًا منها 55 مصنعًا منتجًا و96 مصنعًا في مرحلة الإنشاء، و105 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق والتراخيص من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وذلك تمهيدا للبدء في أعمال الإنشاء، وتبلغ إجمالي التكلفة المالية لهذه المصانع 2 مليار و692 مليون جنيه، وسوف تساهم في توفير فرص عمل لعدد 6553 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة.