في سابقة هي الأولى من نوعها..

نشر المجلة العلمية لـ«تجارة عين شمس» على بنك المعرفة المصري

د. هيام وهبه
د. هيام وهبه

حققت كلية التجارة جامعة عين شمس، نقله نوعية جديدة على مستوى قطاع الدراسات العليا والبحوث، من خلال نشر المجلة العلمية لكلية التجارة "المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة" على بنك المعرفة المصري "Egyptian Knowledge Bank EKB"، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكلية، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية الطموحة التي تنتهجها كلية التجارة بجامعة عين شمس.

وأكدت أ. د هيام وهبة، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرص الكلية الدائم على مساعدة الباحثين من خلال تيسير عملية نشر وتبادل والاطلاع على الأبحاث العلمية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بما ينعكس إيجابيا في التصنيف العالمي لجامعة عين شمس.

وأوضحت أن المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة والتي تصدر عن كلية التجارة جامعة عين شمس هي مجلة علمية متخصصة، ومحكمة ربع سنوية، تصدر منذ ما يقرب من 50 عامًا، قدمت خلالها 49 مجلدًا والتي ضمت العديد من الأبحاث العلمية في تخصصات المحاسبة والاقتصاد والإدارة والإحصاء وعلاقتها بإدارة الابتكار والتنمية المستدامة، كما توفر المجلة العلمية خدمة النشر باللغتين العربية والإنجليزية، كذلك تتميز بسرعة التحكيم وتعتبر من المجلات العلمية التي تستعين بنخبة من الأساتذة المتخصصّين لتحكيم الأبحاث العلمية، مما كان ينعكس بشكل إيجابي على جودة وتميز الأبحاث المنشورة بالمجلة.

ومن جانبها، أكدت د. هيام وهبة، أن نشر المجلة العلمية لكلية التجارة وفقا للمعايير التي حددها بنك المعرفي المصري، من شأنه أن يسهم ليس فقط في حصول المجلة على معامل التأثير العربي "Impact Factor" والذي يعكس مدى تأثير إشارة الأبحاث الجديدة إلى الأبحاث التي نُشرت سابقاً في تلك المجلة، ولكن يضع المجلة العلمية للكلية على خريطة الدوريات الإقليمية والعالمية التي يمكن للباحثين الاطلاع عليها من مختلف دول العالم من خلال موقع المجلة العلمية (http://jsec.journals.ekb.eg).