خبر في صورة| على الرغم من «بروتوكول التطوير».. استمرار الإهمال في ميدان عرابي

شارع أحمد عرابي
شارع أحمد عرابي

ميدان يتوسط منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، ويعتبر شريان الحياة، لسكان تلك المنطقة، فهو يصل بين أم بيومي وشارع الجديد، وكذلك بين القادم من القاهرة والقاصد دخول شبرا الخيمة.. أنه ميدان أحمد عرابي، حيث أصبح مقصدًا للإهمال والزحام الشديد، وفي هذا السياق، توجهت «بوابة أخبار اليوم»، إلي منطقة أحمد عرابي، للوقوف على أعمال التطوير. 

زحام وتكدس

مازال ميدان أحمد عرابي في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حتى الآن، يعاني من الإهمال الشديد حيث تسود حالة من الازدحام بالمنطقة بسبب التوك توك وموقف السرفيس "تحميل أم بيومي"، ولم يحدث أي تغيير في الوضع الحالي.

 

تشجير الميدان
من الوعود التي وعد بها محافظ القليوبية، لسكان شبرا الخيمة، بتشجير ميدان أحمد عرابي، ولكن مازال الطريق غير ممهد والمطبات تعوق الطريق، حتى الآن.


يذكر أن د.علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة للاستثمار العقاري لتطوير ميدان أحمد عرابي بمدينة شبرا الخيمة منذ شهر، للارتقاء بمدينة شبرا الخيمة ومعالجة التكدس المروري وكذلك تعارض الاتجاهات المرورية مع بعضها البعض بميدان أحمد عرابي، وفي هذا السياق، توجهت «بوابة أخبار اليوم»، إلى منطقة أحمد عرابي، لمعرفة حجم التطور بنطاق ميدان عرابي. 

 

وكان من المقرر تطوير ميدان أحمد عرابي منطقة التقاطع ما بين شارع أحمد عرابي وشارع 15 مايو ومنازل ومطالع كوبري أحمد عرابي، وصرح محافظ القليوبية، خلال توقيعه البروتوكول، أن المشروع يشتمل تعديل الحارات المرورية والجزر الوسطى والأرصفة الجانبية كما سيتم تشجير وتجميل المنطقة بالكامل وترميم الأسفلت في الأماكن التي تحتاج ذلك وتركيب اللوحات الإرشادية المطلوبة.

 

وأضاف المحافظ أن المشروع يشمل على إنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار في الميدان وفي الأماكن التي تحتاج لضمان عدم تراكم مياه الأمطار نتيجه التعديلات التي سيتم إجرائها في الأرصفة وفتحات الجزر الوسطى وإغلاق وفتح وتعديل بعض المسارات المرورية.

 

كما سيتم تنفيذ أعمال مواسير أسفل الطرق ووضع طبقات الأسفلت وذلك لتمرير المرافق المستقبلية مثل خطوط الغاز وكابلات الكهرباء والتليفونات وخطوط المياه والصرف الصحي وخلافه.

 

وأضاف المحافظ أنه سيتم تنفيذ أعمال البلدورات "الأكريلك" المضيئة في منزل كوبري أحمد عرابي جهة الميدان وتنفيذ غرفة لخدمات المرور كما سيتم تشييد نصب تجميلي مناسب في الجزيرة الوسطى أمام منزل كوبري أحمد عرابي بالإضافة إلى إصلاح وترميم جميع الشوارع الموازية للكوبري والمتعامدة علي شارع 15 مايو.

 

ومن جانبه وجه محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بإزالة الإشغالات في المنطقة والطرق المؤدية لها حتى تتمكن الشركة المنفذة من العمل دون إعاقة وتذليل جميع العقبات الإدارية التي تواجه المشروع وسرعة استخراج التراخيص والموافقات المطلوبة.