رابطة تجار السيارات تكشف تأثير رفع سعر البنزين على أسعار السيارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار رفع أسعار البنزين لن يؤثر في أسعار السيارات مطلقا ولن ينعكس على أسعار السيارات سواء سلبا أو إيجابا، بينما يمكن أن يؤثر على اختيارات الشريحة المتوسطة من أصحاب السيارات والذين سيلجأون لاختيار سيارات أقل في السي سي لتكون أكثر توفيرا للبنزين أما أصحاب السيارات التي تستخدم بنزين 95 من الفئات العالية فالزيادة الأخيرة لن تؤثر مطلقا على اختيارات هذه الفئة عند الشراء.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن قرار رفع أسعار البنزين اليوم هو قرار حتمي لابد منه لدفع عملية الإصلاح الاقتصادي التي اتبعها الرئيس السيسي منذ 2014 والتي تهدف لإيصال الدعم لمستحقيه.

وأكد أن الزيادة الحالية هي الزيادة الأخيرة والتي تأتي ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي، الذي اخذت الحكومة على عاتقها تنفيذها منذ سنوات، بعد أن تصدى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشجاعة وجراءة لواحدة من أصعب المشكلات وهي إيصال الدعم لمستحقيه عبر برنامج إصلاح اقتصادي جريء.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت اليوم الجمعة 5 يوليو 2019 تحريك أسعار الوقود بصفة عامة شاملة أسعار البنزين 80 و92 وأسطوانات البوتوجاز وذلك ضمن آلية التسعير التلقائي التى أقرتها الوزارة في يناير الماضي.

أسعار البنزين في مصر

ويصل متوسط تكلفة انتاج البنزين والسولار على الدولة إلى نحو ٨.٥ جنيه للتر الواحد خلال العام الحالى بحسب تقرير صادر من الهيئة العامة للبترول، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر بنزين 80: 6.75 جنيه.

سعر بنزين 92 : 8 جنيهات.

سعر بنزين 95: 9 جنيهات ويخضع للتسعير التلقائي كل 3 أشهر.

أسطوانة البوتوجاز المنزلي 65 جنيها، والتجاري 130 جنيها.