محافظ البحيرة يعتمد تعريفة الركوب الجديدة

محافظ البحيرة يعتمد تعريفة الركوب الجديدة
محافظ البحيرة يعتمد تعريفة الركوب الجديدة

  أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة ،على انتظام العمل والتزام السائقين  والركاب بالتعريفة الجديدة داخل مواقف سيارات الاجرة.


 وأشار المحافظ إلى إنه فور الإعلان عن الأسعار الجديدة للمحروقات تم التوجية  بوضع لافتات بالتعريفة الجديدة والتى حددتها اللجنة المختصة سواء أجرة الميكروباص أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى فى جميع المواقف الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة، على جميع الخطوط  كما تم وضع ملصقات  بالتعريفة الجديدة للركوب على كل سيارة.

 و صرح اللواء  هشام آمنة أن التعريفة الجديدة للركوب تم زيادتها بنسبة من 10 الى 16 % وإن هناك رقابة مستمرة من جميع الجهات لمتابعة تطبيق تلك الزيادة دون مغالاة .

مؤكدا على حتمية تلك الخطوة والتى تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه ، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين .

و قام اللواء هشام آمنة بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وربطها بغرف العمليات الفرعية بنطاق المراكز والمدن لدراسة نتائج وآثار  قرار رفع أسعار المحروقات  من كافة الجوانب لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين الذين يستقلون المركبات مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة على المواطنين كما تم تشكيل لجان داخل كل موقف من مسؤلى المرور والأمن والوحدات المحلية وإدارة المواقف للمتابعة الميدانية وتم ربط جميع المواقف بشاشة كونفرانس لرصد الموقف أولا بأول  داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام