ختام فعاليات قافلة «جسور الخير 4» في جنوب سيناء

قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية المُتكاملة
قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية المُتكاملة


اختتمت قافلة جامعة المنصورة الطبية والبيطرية المُتكاملة "جسور الخير 4"، فعالياتها بمحافظة جنوب سيناء مساء اليوم.

وانطلقت القافلة الأحد الماضي، تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس القافلة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتستهدف القافلة توفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية المُتكاملة في مجالي الطب البشري والبيطري لأهالي مدينتي طور سيناء وأبورديس على مدار الأسبوع.

وأسفرت جهود القافلة الطبية في مجال الطب البشري بيومها الأخير بمدينة أبورديس عن توقيع الكشف الطبي على 844 حالة من أهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها في مُختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج لهم من صيدلية القافلة بالمجان، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف عليها بكل من طور سيناء وأبورديس 3553 حالة، وكذلك تحويل 65 حالة منهم لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة.

كما أسفرت أيضاً في مجال الطب البيطري عن إجراء الفحوصات اللازمة وتوقيع الكشف على 450 رأسًا من الأغنام والماعز، و3500 من الطيور، و500 من الحمام، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف عليها في المدينتين 450 رأسًا من الأبقار والجاموس، و1650 من الأغنام والماعز، و8050 طائرا، و600 أرنب، و80 جملا، و10 خيول، و1100 من الحمام، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية للأهالي، وذلك على مدار أيام عمل القافلة بالمحافظة.

من جانبه، أثنى الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة ورئيس القافلة، على أعضاء وطاقم القافلة نظير المُشاركة الفعالة والجهود العظيمة التي بذلوها في سبيل إنجاح فعاليات هذا العمل الوطني والذي أشاد بها الجميع، كما وجه الشُكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة، ود. خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة، وجميع القيادات لدعمهم للقافلة طوال فترة تواجدها بالمحافظة، وقد أكد "المليجي" استمرار جامعة المنصورة في تقديم كُل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات لخدمة مدن وقرى الجمهورية وخاصة الحدودية منها.