أمم إفريقيا 2019| إحصائيات .. منتخب الكاميرون سيطرة دائمة وعقم تهديفي

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تأهل منتخب الكاميرون تحت قيادة مدربه الهولندي، كلارنس سيدورف، إلى دور الـ16 عشر، من بطولة إفريقيا 2019، المقامة في القاهرة في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بخمس نقاط حصدهم من فوز وتعادلين، وضعته كثاني لمجموعة السادسة التي ضمت كل من غانا، وبنين، وغينيا بيساو.

 

 منتخب الأسود غير المروضة، وحامل اللقب في نسخته الأخيرة على حساب مصر في البطولة التي أقيمت في الجابون، بدأت ملامحه تضح شيئًا فشيئا مع مدربه الهولندي «سيدورف»، والذي يعتمه على مجموعة من الشباب، والذي اعتمد على طريقة 4\4\2 خلال مواجهة غينيا بيساو، فيما تغيرت الطريقة إلى 4\1\4\1 أمام بنين، وأمام غانا إلى 3\4\3.

 

خاض منتخب الكاميرون مبارياته على ملعب ستاد السويس، وستاد الإسماعيلية، ونجح في تسجيل هدفين فقط، فيما لم تستقبل شباكه أي أهداف، بأفضلية حارسه أونانا أندري.

 

استهل منتخب الكاميرون مبارياته في بطولة أمم إفريقيا 2019، أمام غينيا بيساو، ونجح في الفوز بهدفين مقابل لا شيء، وجاءت الأهداف في الشوط الثاني.
 

وخلال اللقاء سيطر الأسود غير المروضة على مجريات اللقاء، وأضاعوا العديد من الفرص السهلة، وبدا واضحًا اعتماد المدرب على اللاعب على الأطراف، وإرسال العرضيات على داخل منطقة الجزاء، إلا أنه بدا أن الكاميرون سوف يعاني في تسجيل الأهداف رغم تملكه الكرة في أغلب الأوقات.

 

وتعكس احصائيات المباراة مدى قوة وسيطرة المنتخب الكاميروني، حيث استحوذ على 60% من المباراة، و8 ضربات ركنية، و 7 تسديدات من بينها 3 على المرمى.

 

المبارة الثانية كانت أمام منتخب غانا، الذي تعادل بشكل مفاجئ أمام بنين بهدفين لكل فريق، واعتمد المدرب الهولندي سيدورف، طريقة  3\4\3، أملا منه في اقتناص ثلاث نقاط لضمان التأهل بغض النظر عن مباراة بنين.

وعلى الرغم من التفوق في نسبة الاستحواذ والتي جاءت بنسبة 53%، إلا أن المنتخب الكاميروني يعاني من الوصول إلى مرمى، وتسجبل الأهداف، حيث سدد 3 تسديدات فقط على المرمى، لتنتهي بالتعادل السلبي.

المواجهة الأخيرة كانت أمام بنين، وكان المنتخب الكاميرون قد ضمن التأهل إلى دور الثاني، وكان هدف الكاميرونمن المباراة هو منافسة المنتخب الغاني على المركز الأول، إلا أن المباراة انتهت بالتعادل لتعكس أزمة حقيقية يعانيها منتخب الأسود غير المروضة وهي عدم قدرته إلى ترجمة سيطرته في الميدان إلى أهداف.

تسديداتان على المرمى، كانت مصدر الخطورة الوحيدة في مباراة سيطر منتخب الكاميرون على 63 % منها، وتم ارتكاب 62 خطأ، و10 حالات تسلل.

اعتراف «سيدورف»

وقال المدير الفني الهولندي كلارنس سيدورف، ينقصنا إنهاء الهجمة رغم أننا دفعنا بلاعبين لمحاولة التسجيل والأمر كان صعبا.. واجهنا فريق يلعب بكثافة دفاعية ولم تصل أي هجمات على مرمانا».

وعن مواجهة نيجيريا في دور الـ16، قال مدرب الكاميرون: «لا أفكر في مواجهة نيجيريا في الوقت الحالي».

ويواجه منتخب الكاميرون، نظيره النيجيري في دور الـ16، السبت 6 يوليو، على ستاد الإسكندرية في تمام الساعة السادسة مساءً.