كابول ترحب بتصريحات بوتين بشأن إنهاء الصراع المسلح في أفغانستان

الرئيس فلاديمير بوتين
الرئيس فلاديمير بوتين

 

رحب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأفغانية صبغة الله أحمدي، بتصريحات الرئيس فلاديمير بوتين الأخيرة حول إنهاء الصراع المسلح في أفغانستان وبكافة المساعي المبذولة في سبيل إنهاء المعارك وإحلال السلام.

وقال أحمدي لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم، "نحن نثمن كافة المساعي المبذولة في سبيل إنهاء المعارك وإحلال السلام في أفغانستان، كما نرحب بتصريحات الرئيس بوتين الأخيرة بهذا الشأن".

وأضاف: "من المؤكد أن روسيا دولة قوية عالميًا وإقليميًا في منطقتنا ومن الطبيعي أن للروس تأثيرهم على القضايا الإقليمية"، معربًا عن أمله أن تستفيد أفغانستان من هذا التأثير لصالح الدولة والشعب الأفغاني.

وردا على سؤال حول أهمية الدعم ومساندة البلدان الإقليمية وخاصة روسيا للحكومة الأفغانية، قال المسئول الأفغاني: "إن تعاون الروس معنا من أجل إحلال السلام في أفغانستان يحظى بأهمية قصوى لدينا، حيث إن هناك بلدان ترغب بتوتير الوضع في أفغانستان"، مؤكدا أن بلاده تتطلع إلى زيادة روسيا لمساعيها لكي يتحقق السلام المنشود.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن أمس الأربعاء أن بلاده تعتزم تعزيز التسوية السلمية للنزاع في أفغانستان وإنهاء الصراع المسلح وإطلاق حوار شامل يضم مجموعة واسعة من القوى العامة والسياسية.