فيديو| وزير السياحة اليمني: تسليم ميناء الحديدة «مسرحية ومهزلة»

وزير السياحة اليمني: تسليم ميناء الحديدة «مسرحية ومهزلة»
وزير السياحة اليمني: تسليم ميناء الحديدة «مسرحية ومهزلة»

قال د. محمد قباطي وزير السياحة اليمني، إن مارتن جريفيث يسير على درب المبعوثين السابقين للأمم المتحدة الذين خالفوا القرارات الصادرة عن المنظمة الأممية  تحت الفصل السابع وبالذات القرار 2216، ومحاولة "جريفيث" الأخيرة في "ستوكهولم" خرجت عن دائرة الصواب لأنها تجاوزت القرارات وحاولت المساواة بين  الطرف الانقلابي "الحوثيين" والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأضاف وزير السياحة اليمني، خلال مداخلته الهاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن ما جرى بشأن تسليم ميناء الحديدة يُعد مسرحية ومهزلة صنعها مارتن جريفيث، فالأمر كان منتهيا بانسحاب الطرف الانقلابي "الحوثيين" من الحديدة وتسليم المؤسسات للدولة، وفقا لما ينص عليه القرار "2216"، ولكن الانقلابيين الحوثيين والمبعوث الأممي عمدوا إلى إيجاد طرف ثالث لاستلام وإدراة الوضع، بعد انسحاب الميليشيات من ميناء ومدينة الحديدة، حيث قام الحوثيين بتسليم الأماكن التي انسحبوا منها إلى جماعة الحوثي، والتي تمثل حليفًا ووجهًا آخر للحوثيين.

وأكد  "قباطي"، أن المبعوث الأممي مارتن جريفيث، حاول تجزئة الحل في محاولته الأخيرة ولكن الرئيس عبد ربه منصور هادي، رفع رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أوضح فيها الكثير من الملاحظات للأخطاء التي أقدم عليها المبعوث الأممي لتسوية الأمر باليمن.