رئيس «الأنفاق»: استلام 6 قطارات مترو جديدة خلال أسابيع.. والتعاقد على 32 آخرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تعاقدت مع شركة «هيونداي روتيم» الكورية، خلال الفترة الأخيرة، على شراء 6 قطارات جديدة و2 جرار «مكيفة الهواء»، لصالح الخط الثاني لمترو الأنفاق «شبرا الخيمة--المنيب»، موضحا أن الاتفاق في مراحله النهائية، وخلال أسابيع سيتم استلامها.

وقال «والي» في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة تعاقدت أيضا مع نفس الشركة على شراء وتوريد 32 قطارا جديدا لصالح لخط الثالث «العتبة--عدلي منصور»، بجانب الـ 16 قطارا العاملة بالفعل على الخط بالفعل، ليصل عدد وحدات الخط الثالث بشكل كامل إلى 48 قطارا مكيفا.

أما بالنسبة لقطارات الخط الأول «حلوان-المرج»، فذكر رئيس هيئة الأنفاق: لدينا أكثر من 60 قطارا «عادي ومكيف»، تعمل بالخط الأول «المرج- المنيب»، وندرس رفع كفاءة القطارات، وتحديث الأنظمة والورش، في ظل التشغيل، لتكون قابلة للتطوير وذات مستوى عال.

وأوضح «والي» أن الخط الأول ينقل 1.4 مليون راكب يوميا، بينما ينقل الثاني من 850 ألف إلى مليون راكب، أما الخط الثالث فمن المستهدف أن ينقل مليون راكب يوميا أيضا، متابعًا: وبالتالي فالخطوط الثلاثة تنقل 3.5 مليون راكب يوميا.