تزامنًا مع احتفالات ٣٠ يونيو .. انطلاق قافلة جامعة المنصورة لجنوب سيناء

انطلاق قافلة جامعة المنصورة لجنوب سيناء
انطلاق قافلة جامعة المنصورة لجنوب سيناء

انطلقت منذ قليل، قافلة جامعة المنصورة المتكاملة جسور الخير ٤ لجنوب سيناء تزامنًا مع الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيه .

 

ووافق د.أشرف  عبد الباسط رئيس الجامعة على توجيه القافلة التي يرأسها د.محمود المليجي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويشرف عليها د.عادل التابعي عميد كلية الطب البيطري والمدير الفني للقافلة .

 

وأكد د.المليجى أن تنظيم القافلة يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بأهمية الدور الحيوي للجامعات في خدمة المجتمع وتبنياً لخطة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بنشر الرعاية الصحية.

 

وأشار إلى التعاون الوثيق والمثمر بين جامعة المنصورة وكلاً من محافظة جنوب سيناء ووزارة الصحة في هذا الصدد .

 

وأضاف أن القافلة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والبيطرية المُتكاملة لأهالي مدينتي طور سيناء وأبو رديس بمحافظة جنوب سيناء والعديد من المناطق المُحيطة بهما.

 

وبدأت القافلة أعمالها بمستشفى طور سيناء العام اعتبارا من  غد الاثنين وتستمر بها يوم الثلاثاء أيضا وتختتم أعمالها بمستشفي أبو رديس المركزي  يومي الأربعاء والخميس.

 

 وستتضمن فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على الأهالي في مُختلف التخصصات الطبية (التخدير و الجراحة العامة و جراحة القلب وجراحة المسالك البولية و جراحة اﻷوعية الدموية و المخ والأعصاب والباطنة و النساء والتوليد والجلدية والتناسلية والأسنان والأطفال والرمد والأنف والأذن والصدر والعظام  والأشعة والتحاليل الطبية) وسيتم صرف الدواء بالمجان.

 

وذلك بالإضافة إلى قافلة بيطرية مُكونة من (4) من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري وطبيب بيطري من مديرية الطب البيطري بالدقهلية لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور في المدينتين والمناطق المُحيطة بهما وصرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان وتقديم الإرشادات والتوعية للمربين عن طرق التغذية السليمة والرعاية الصحية للحيوان وكذلك طرق الحماية والحد من انتشار الكلاب.