تعرف على موعد مباراة أوروجواي وبيرو والقنوات الناقلة في كوبا أمريكا

أوروجواي وبيرو
أوروجواي وبيرو

يلتقي اليوم السبت منتخبي  أوروجواي وبيرو في تمام الساعة التاسعة مساء، في أخر مباراة من منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا والتي تحتضنها دولة البرازيل،  ويذاع اللقاء عبر قناة "بي إن سبورت ماكس 3"، و "بي إن ماكس 4". 

ويتسلح منتخب أوروجواي بتفوقه التاريخي على نظيره بيرو، عندما يواجهه اليوم في ثمن نهائي بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا في البرازيل.
وتمتلك أوروجواي الأفضلية الواضحة في هذه المواجهات إذ حقق الفوز في 12 مواجهة من بين 20 مباراة سابقة جمعتهما في البطولة، فيما كان الفوز لبيرو في ست مباريات وتعادلا في مباراتين.
كما تصب الترشيحات لمصلحة منتخب أوروجواي بصفته الأكثر خبرة واكتمالًا للصفوف، إضافة إلى كونه توج 15 مرة سابقة بلقب البطولة وهو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب.
ويحظى أوسكار تاباريز مدرب الأوروجواي بتشكيلة أكثر من رائعة، إذ يعتمد على خط هجوم يقوده لويس سواريز وإدينسون كافاني، كما يملك خط دفاع قويًا بقيادة المخضرم دييجو جودين وإلى جواره خوسيه خيمينيز.

ويسعى منتخب أوروجواي الاستمرار في مسلسل الانتصارات الذي يقوم به بعدما نجح في الفوز على تشيلي في دور المجموعات والتأهل متصدرا لمجموعته.                                                                                                                 

على الجانب الآخر، تصل بيرو ربع النهائي وفي مخيلتها الهزيمة القاسية التي منيت بها على يد البرازيل في آخر جولات دور المجموعات، وكانت قبلها قد تعادلت سلبيا مع فنزويلا ثم تغلبت 3-1 على بوليفيا، ما سمح لها بالتأهل كأحد أفضل ثوالث مجموعات.

وفي حال لم تحدث أي أشياء استثنائية، فستكون العناصر الأساسية هم حارس المرمى بدرو جايسي والمدافعين ريناتو تابيا وجوشيمار يوتون وأندريه كاريو وكريستيان كويبا والمهاجم باولو جيريرو.

أما المركز المتبقي في الدفاع فيتنافس عليه أندرسون سانتاماريا ولويس أبرام، بينما يتبقى مركز أيضا في وسط الملعب سيحدده جاريكا؛ بين خوسبمير بايون ذي النزعة الدفاعية أو إديسون فلوريس صاحب الميول الهجومية.