الكرملين: بوتين وماي تبادلا الآراء حول أوكرانيا وسوريا وإيران على هامش قمة العشرين

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


 أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة 28 يونيو، أن الرئيس فلاديمير بوتين تبادل الآراء في الشأن السوري والإيراني والأوكراني مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على هامش قمة العشرين المنعقدة في أوساكا اليابانية. 

وقال بيسكوف للصحفيين: "أنتم تعلمون أن هذا اللقاء جاء بعد توقف طويل، وقد بدأ في صيغة "وجها لوجه"، في وجود المترجمين فقط، وقد تحدثت ماي عن قضية (العميل المزدوج سيرجي) سكرييال وطرحت قضيته، وأعطاها الرئيس الروسي الإجابات المطلوبة"، حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.
ووفقا لبيسكوف ، فقد تبادل بوتين وماي خلال مباحثاتهما الآراء في الشأن السوري، وعن أوكرانيا وإيران.

من جانبها، أعلنت ماي في لقائها مع بوتين اليوم، بأنه لدى بلادها أدلة دامغة بأن روسيا بالذات كانت وراء تسمم سيرجي وابنته يوليا سكريبال، في سالزبوري ببريطانيا، وأن لندن ترغب بتقديم من تتهمهم للمحاكمة.

يذكر أن الحادث الذي وقع في "سالزبوري"، أدى بحسب السلطات البريطانية، إلى تسميم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرجي سكريبال، وابنته يوليا، في 4 مارس 2018، ووجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها بتسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234"، ونفت روسيا بدورها مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.