«غزالة».. أُولى مبادرات جامعة المنصورة لتطوير القُرى الأكثر احتياجا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بدأت جامعة المنصورة، في تنفيذ  التكليفات الرئاسية للمجلس الأعلى للجامعات، بتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا.

 

وفي إطار توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة، تم اختيار قرية غزالة بمركز السنبلاوين للبدء بتنميتها وتطويرها.

 

 وعقد الدكتور محمود  المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماعا باللجنة الإشرافية العليا لمشروع تطوير القرية.

 

وأكد الدكتور المليجي على ضرورة البدء في تنفيذ الخطة التي تتبناها رئاسة الجمهورية، بشأن تطوير القُرى الأكثر احتياجاً، والعمل على تعظيم دور الجامعة المُجتمعي في خدمة المجتمع المُحيط بها.

 

 وأشار إلى أنه قد تم تشكيل لجنة بالتعاون مع المحافظ الدكتور كمال شاروبيم والمسئولين بالمحافظة، وتم الاتفاق على اختيار قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين، نظراً لكونها من القُرى الأكثر احتياجاً بالإضافة إلى وقوعها أقصى الحدود الشرقية للمحافظة ولديها الحد الأدنى من البنية التحتية.

 

كما أشار  إلى أنه تم تشكيل عدد من اللجان في مجالات محو الأمية، والرعاية الاجتماعية، والتحول الرقمي والميكنة، وتطوير مياه الشرب، وتطوير الطرق والنقل، وتطوير التعليم، تطوير المشروعات الصغيرة، والتطوير العمراني.

 

وفي نهاية الاجتماع  أكد نائب رئيس الجامعة على أن الاجتماع القادم سيكون بالقرية، وذلك للوقوف على الاحتياجات الفعلية للقرية وتقييم الخدمات الموجودة بها على أرض الواقع، كما أشار إلى تشكيل عدد من اللجان التنفيذية للعمل على مشروع تطوير القرية وتحسين مستوى خدمات البنية التحتية وكذلك الخدمات العامة بها.

 

بدورها قالت الدكتورة فرحة الشناوي، إن المجلس القومي للمرأة سيعمل على الاستفادة من خبرات أعضائه، وسيولي اهتماماً كبيراً بالمرأة في قرية غزالة، وسيتم توفير التدريب اللازم لسيدات القرية من أجل تنمية المشروعات الصغيرة بها، كما أشارت الدكتورة أمينة النمر إلى أهمية العمل على التوعية الصحية لسيدات القرية.