«نيوم» نافذة جديدة للمملكة على البحر الأحمر

«نيوم» نافذة جديدة للمملكة على البحر الأحمر
«نيوم» نافذة جديدة للمملكة على البحر الأحمر

يستعد مطار خليج نيوم الجديد، ليكون النافذة الجديدة للملكة على البحر الأحمر، وذلك عند افتتاحه يوم الأحد المقبل 30 يونيو، لاستقبال أولى رحلاته التجارية.

 

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن مطار نيوم يعد واحدا من أحدث وأهم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وأميزها جغرافيا، وذلك لوقوعه على حدود 3 دول هي المملكة العربية السعودية والأردن ومصر.

 

يمكن مطار نيوم الجديد 70 % من سكان العالم الوصول إلى المنطقة خلال 8  ساعات كحد أقصى، والهدف العام دعم مشروع نيوم كوجهة سفر رئيسية في المملكة.

يأتي مطار خليج نيوم تحقيقا للأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة السعودية 2030 وتماشيا مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة والإسهام في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني عبر خلق منصة لوجستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير نظرا لموقع المشروع المميز جغرافيا.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن الصالات الحالية للمطار تعتبر مؤقتة وتهدف لتسهيل عملية تسير الرحلات المنظمة إلى نيوم لنقل المستثمرين والعاملين في المشروع.

تم تصنيف مطار نيوم على أنه تجاري، و تم اعتماد رمز  num لمطار خليج نيوم من قبل الإياتا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمطار 3643 متر مربع ، ويحتوى على 4كاونترات الجوزات، و 6 كاونترات تسجيل المسافرين.

وتصل الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات  بمطار نيوم لـ100 سيارة ،و عدد مواقف الطائرات 6 ، بينما يصل طول المدرج لـ 3.757 متر

يعتبر مطار نيوم أول مطار بتقنية الجيل الخامس بالمنطقة، والمطار يتمتع بسرعات عالية للإنترنت، كما أنه مزود بقاعدة لتطبيق التقنيات الحديثة.