التمثيل التجاري بشنغهاي: تعاون مع مصر في تحلية المياه والحافلات الكهربائية

التمثيل التجاري بشنغهاي: تعاون مصري صيني في مجالات تحلية المياه وتصنيع الحافلات الكهربائية
التمثيل التجاري بشنغهاي: تعاون مصري صيني في مجالات تحلية المياه وتصنيع الحافلات الكهربائية

بحث وفد مصري من الهيئة العربية للتصنيع، وشركة مواصلات مصر وشركة المتحدة للاستثمارات، بمدينة شنغهاي الصينية التعاون مع عدد من الشركات الصينية الكبرى في مجالات تحلية المياه وصناعة وانتاج الحافلات الكهربائية.

 

وقال مطر الموافي رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في شنغهاي - في بيان اليوم الخميس - إن مباحثات الوفد المصري تركزت على إمكانيات التعاون المشترك لتصنيع الحافلات الكهربائية في مصر من خلال مصانع الهيئة العربية للتصنيع، ومن المنتظر أن تقوم الشركات الصينية بمنح مصر حافلة على سبيل التجربة قبل بدء الإنتاج.. كما ناقش الطرفان المواصفات الفنية للمركبات المطلوبة وكذا خدمة الصيانة وخدمة ما بعد البيع .

 

وأضاف أن ذلك يأتي في ظل سياسة الدولة الهادفة إلى تعميق صناعة السيارات والحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة، من خلال التعاون المشترك مع الدول المتقدمة في هذا القطاع، وتعتبر الصين من الدول ذات التقنيات المتطورة والتكلفة المناسبة في هذا المجال.

 

وأشار إلى أن المكتب التجاري المصري في شنغهاي عقد اجتماعا مع مجموعة شنغهاي إلكتريك لمتابعة تطورات مشروعها الاستثماري في مصر لإنشاء محطة توليد الكهرباء بالفحم في منطقة الحمراوين بطاقة إنتاجية 6 آلاف كيلو وات، وعرض على الشركة التوسع في استثماراتها في مصر وتحديدا في مجال تحلية المياه، وهو ما أبدت الشركة ترحيبا شديدا به .

 

وكشف عن مجموعة شنغهاي ألكتريك ستقوم أيضا بالاستثمار في مشروعات تحلية المياه في مصر، وجاري حاليا ترتيب زيارة للشركة الصينية إلى القاهرة لبدء مباحثات مع وزارة الاسكان والمرافق والمجمتعات العمرانية الجديدة.