ضبط 3 مصانع ومخبزين بدون ترخيص بالشرقية

ملح الطعام
ملح الطعام

تمكنت الرقابة التموينية بالشرقية من ضبط 3 مصانع للأعلاف والمخللات وملح الطعام لإدارتها بدون ترخيص وعرضها منتجات مجهولة المصدر.

كان المحافظ قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بشن حملات تفتيشية مفاجئة على المصانع والمخابز والمحال التجارية وجميع الانشطة التجاريه بنطاق المحافظة لضبط المخالفين وتطبيق القانون على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمه من قبل الدولة والاتجار بها لابتزاز المواطنين وعدم وصول الدعم لمستحقيه وكذلك عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية والاضرار بصحه المواطنين.

وقامت حملة من الرقابة التموينية برئاسة جمال زيدان مدير الرقابة التموينية من ضبط مصنع تكرير وتعبئة ملح طعام يستخدم لاغراض طبية وبداخله 500 طنا من الأملاح مجهولة المصدر، كما تمكنت من ضبط مصنع للأعلاف بمركز أولاد صقر وبداخله 9 اطنان من مكونات الأعلاف مجهولة المصدر ويتم ادارتة بدون ترخيص.

كما تم ضبط مصنع مخللات بمركز الزقازيق وبداخلة 800 كيلو معدة للبيع ولبيعة مخللات مجهولة المصدر باستخدام مركزات تدخل فى الصناعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تمكنت الحملة من ضبط مخبزين لانتاج الخبز البلدى لقيامهما بتشوين الدقيق البلدى وبيعة بالأسواق.

تم التحفظ على المضبوطات وارسال عينات منها للمعامل المركزية لتحليلها والتأكد من صلاحيتها من عدمة .