«الصيني» يجتاح السياحة.. مصر تنتظر المزيد

السياحة الصينية في مصر
السياحة الصينية في مصر

تعد السوق السياحية الصينية من أبرز الأسواق الواعدة الوافدة للمقاصد السياحية المصرية، وبذلت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة جهودا لجذب هذا السوق الواعد  بمشاركتها في المعرض السياحية الصينية الكبرى وتنفيذ خطة ترويجية تخاطب الشعب الصيني.


ومثلت وزارة السياحة مصر، في الجلسة الافتتاحية للمعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول كرئيسة للوفد المصري الرسمي رفيع المستوى المشارك في المعرض، كما شاركت  وزارة السياحة متمثلة في  هيئة تنشيط السياحة، في فعاليات معرض China outbond travel and tourism market" cottm" في العاصمة الصينية " بكين " خلال  أبريل الماضي ، بهدف تنشيط الحركة الوافدة من السوق الصيني إلى مصر خلال الفترة القادمة.


و من جانبها أشارت وزارة السياحة، إلى أن السوق الصينية تعد إحدى أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر، مضيفة أن السياحة الوافدة من الصين إلى مصر زادت في الفترة الأخيرة بنسبة ٥٠٪؜ ، لافتة إلى التطلع لاستقبال مزيد من السائحين الصينيين لزيارة مصر.


و من جانبه أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، عن أهم التغيرات التي شهدها الموسم الجاري، مقارنة بالموسم الماضي، وكان من أبرزها ارتفاع معدل إنفاق السائح كما شهدت السياحة الوافد للمقاصد الثقافية نشاط كبير في حجم الحركة الوافد من السوق الإسبانية تليها الصينية.


و في هذا الصدد قال الخبير السياحي هاني بيتر عضو غرفة شركات السياحة، إن مصر لم تحصل على نصيبها العادل من حركة السياحة الصينية حتى الآن، مشيرا إلى أن الصين تصدر أكثر من 120 مليون سائح نصيب مصر منهم لا يتجاوز 600 ألف سائح.


وأوضح أن انخفاض الحركة السياحية الوافدة من الصين يرجع إلى نقص الطاقة الناقلة من خطوط الطيران حيث أن شركتي طيران فقط تسيران رحلات من بكين للقاهرة بواقع رحلتين أسبوعيا وهو ما يؤكد أن مصر تحتاج لشركات طيران شارتر لنقل الحركة من الأسواق البعيدة التي لا تسافر إليها باقي الشركات.