فيديو| ماذا قدم العرب في الجولة الأولى بأمم إفريقيا؟

محمد صلاح رياض محرز حكيم زياش
محمد صلاح رياض محرز حكيم زياش

فاز المنتخب المصري على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في ثاني جولات المجموعة الأولى من بطولة أمم إفريقيا 2019، بعد أن ظهر الفراعنة بمستوى ضعيف فى المباراة الافتتاحية أمام منتخب زيمبابوي .

وكان رفاق محمد صلاح قد حققوا الفوز الأول أمام المنتخب الزيمبابوي بنتيجة 1-0 بأقدام محمود تريزيجية وقد قدم مستوى أخاف بعض الجماهير المصرية فى المباراة الافتتاحية للبطولة.


فوز صعب للمغرب 


المنتخب المصري ليس وحده من ظهر بمستوى ضعيف، حيث شاركه في ذلك منتخب المغرب الذي فاز على نظيره ناميبيا بهدف نظيف- خلال المباراة التي أقيمت على ملعب السلام- في إطار منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا 2019.

 

الهدف جاء بنيران صديقة في الدقيقة 89 من عمر المباراة، عن طريق ركلة حرة في الجهة اليسرى، نفذها حكيم زياش عرضية، ليسددها إيتاموانا كيمويني برأسه لتسكن شباك الحارس الناميبي بالخطأ.

 

وبهذه النتيجة حصد منتخب المغرب أول ثلاث نقاط ليحتل قمة المجموعة الرابعة التي تضم ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

 


 

الجزائر تجذب الأنظار


وثالث ظهور للمنتخبات العربية كان لمنتخب الجزائر الذي حقق فوزًا سهلًا على نظيره الكيني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب «الدفاع الجوي»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

 

 

تونس تكتفي بالتعادل


وأما عن المنتخب التونسي فلم يتمكن نسور قرطاج من حصد العلامة الكاملة من مباراتهم الأولى أمام المنتخب الأنجولي فانتهت المباراة بالتعادل وهو ما أدى إلى استياء بعض اللاعبين.

 

وقال أسامة الحدادي لاعب منتخب «نسور قرطاج»: «نعتذر للشعب التونسي.. وسنعوض في الجولات القادمة ولم ولن نلعب أسوأ من مباراة أنجولا»، مشيرا إلى أن الفوز كان قريب من المنتخب التونسي.

وأضاف: «كان بالإمكان حسم نصف مشوار التأهل والتعبير عن الوجه الحقيقي للكرة التونسية.. مبارياتنا الودية أمام كرواتيا والعراق كنا أفضل بكثير وحققنا الفوز».

 

وأكد الحدادي أن نسور قرطاج عازمون على التعويض أمام مالي في لقاء الجولة الثانية، متوقعا أن تذهب تونس بعيدًا في نهائيات الكان .

 


 

موريتانيا ضحية مالي 


وتلقى منتخب موريتاينا هزيمة ثقيلة أمام نظيره المالي، وخسر برباعية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد السويس، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، والتي تحتضنها مصر ي الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.


ودخل اللاعب حسين العيد، التاريخ من أوسع أبوابه حيث سجل الهدف الأول لبلاده في بطولة الأمم الإفريقية.


وأحرز الحسين العيد لاعب موريتانيا، هدفًا لمنتخب المرابطون بعد مرور 71 دقيقة من عمر لقاء مالي بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.