لجنة الشئون العربية بالبرلمان تتفقد ميناء سفاجا

ميناء سفاجا
ميناء سفاجا

تفقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ميناء سفاجا البحري بمحافظة البحر الأحمر للوقوف على أعمال التطوير التي أجريت بالميناء الفترة الماضية. 

وكان في استقبال اللجنة اللواء ياسر عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لميناء سفاجا واستعرض أهم أعمال التطوير التي تمت بالميناء خلال العامين الماضيين والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف اللواء ياسر عبد الفتاح خلال حديثه مع أعضاء أن ميناء سفاجا أصبح ميناء محوري في المنطقة ينافس الموانئ العالمية ومنفذا بحريا للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية التي تقام بمنطقة جنوب الوادي والمثلث الذهبي. 

كما استعرض أهم المشروعات المستقبلية المزمع انشاؤها بالميناء خلال الفترة القادمة ومنها انشاء محطة متعددة الأغراض لخدمة أعمال التصدير والأستيراد والمشروعات المختلفة التي تقام بمنطقة جنوب الوادى والمثلث الذهبي.

وأجاب مدير الميناء على استفسارات السادة أعضاء مجلس النواب حول ما يثار من مشكلات وأهم الإجراءات التي تتخذها الهيئة أولا بأول للتصدي لهذه المشكلات ومنع أى تكدس بالميناء والعمل على راحة المترددين على الميناء وسرعة انهاء الاجراءات من خلال انشاء منظومة الشباك الواحد والفاتورة الموحدة والمنظومة الالكترونية وتتبع الشاحنات المترددة على الميناء، وعقب ذلك تفقد أعضاء اللجنة صالات السفر والوصول وأرصفة الميناء وخط سير الراكب. 

وأشادوا بالجهود المبذولة في الميناء سواء على المستوى الأمني وتوفير الأجهزة الأمنية المختلفة وكذلك المستوى الحضاري للميناء ونظافة الصالات والأرصفة والساحات ومستوى الخدمة التي تقدم للركاب كما أشادوا بالمنظومة الإلكترونية والتي تسهل اجراءات السفر والوصول.