قناة CCTV الصينية تستضيف وزيرة السياحة فى لقاء تليفزيونى

قناة CCTV الصينية تستضيف وزيرة السياحة فى لقاء تليفزيونى
قناة CCTV الصينية تستضيف وزيرة السياحة فى لقاء تليفزيونى

استضافت قناة CCTV الصينية، وزيرة السياحة، فى لقاء تليفزيونى ، وذلك خلال تواجدها في جمهورية الصين الشعبية لتمثيل مصر في المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الأفريقي الأول والذي يقام في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ يونيو الجاري.

وخلال اللقاء أعربت الوزيرة، عن سعادتها بحفاوة استقبال الحكومة الصينية ومسئولي مقاطعة هونان للوفد المصري، مؤكدة على أن العلاقات المصرية الصينية علاقات تاريخية، لافتة إلى علاقات الصداقة والتعاون بين حكومتي الدولتين، وأن تجربة الصين في التنمية الاقتصادية تعد نموذجا يحتذى به، وأن مصر تنظر الى التجربة الصينية بعين الاعتبار في خطواتها نحو الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية المعرض حيث أنه سيكون منصة تعاون وتبادل الأفكار والخبرات ليس فقط بين حكومات الدول ولكن أيضا بين القطاع الخاص حيث يشارك في المعرض العديد من الشركات من مصر والدول الأفريقية والصين، لافتة إلى أن القارة الأفريقية قارة شابة وبها العديد من المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة، و الصين لديها التكنولوچيا المتطورة والخبرة، مما يعزز من فرص التعاون في المجالات المختلفة بما يساهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، وهو ما يمثل أولوية لكافة الدول.

وأكدت أهمية هذا المعرض لتعزيز التعاون بين الصين والقارة الأفريقية في مجالات عديدة منها الاستثمار والزراعة والطاقة والتجارة، مشيرة الى أنه يأتي تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ، وأضافت أن العلاقات بين الصين والقارة الافريقية علاقات تاريخية وممتدة.

كما أشارت الوزيرة إلى أن السوق الصيني يعد أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر، مشيرة الى أن السياحة الوافدة من الصين الى مصر زادت في الفترة الأخيرة بنسبة ٥٠٪؜ ، لافتة إلى التطلع لاستقبال مزيد من السائحين الصينيين لزيارة مصر.