علي عبد العال يلتقي رئيس جمهورية جيبوتي

عبدالعال يلتقي رئيس جمهورية جيبوتي
عبدالعال يلتقي رئيس جمهورية جيبوتي

استقبل إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له في مقر الرئاسة.


في مستهل اللقاء أعرب الدكتور على عبد العال، عن عميق إعتزازه بهذه الزيارة ناقلاً تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لأخيه رئيس جمهورية جيبوتي.

وأشاد عبدالعال، بالمستوى الراهن الذى تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات خاصة الإقتصادي منها، مؤكداً أن مصر تنظر لجيبوتي كشريك هام في تحقيق التنمية الإقتصادية والأمن الإقليمي في منطقة البحر الأحمر والقرن الإفريقي في ضوء وحدة التحديات التى تواجه البلدين.
ومن جانبه، أعرب إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، عن تقديره لمشاركة الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني رفيع المستوى المرافق له في تلك المناسبة الوطنية العظيمة، مشيداً بالزخم الذى تشهده العلاقات بين البلدين، والذى يأتي اتصالاً بالجهود الصادقة التى تبذلها القيادة السياسية في كلا البلدين.

 وطلب إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، نقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.


وشارك على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له في احتفالات الذكرى الـ 42 لاستقلال جيبوتي، في حضور إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، ومحمد على حمد رئيس مجلس النواب بجيبوتي وبحضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى والبعثات الدبلوماسية المُعتمدة لدى جمهورية جيبوتي.


وشهد الحفل عرضاً عسكرياً متنوعاً أمام منصة الاحتفال، وعقب الحفل دعا إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق له لحفل استقبال بمقر رئاسة الجمهورية.

وتأتي مشاركة الدكتور على عبدالعال ، على رأس وفد برلماني في تلك المناسبة الوطنية، إتصالاً لجهود الدولة المصرية الحثيثة بكافة مؤسساتها لتعزيز أطر التعاون والعلاقات مع الأشقاء العرب والأفارقة وخاصة مع جمهورية جيبوتي الشقيقة على كافة المستويات.