بتكلفة 290 مليون جنيه

افتتاح محطتي مياه الشرب بدشنا وفرشوط.. قريبًا

 اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه جاري الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بمحطتي مياه الشرب بمدينتي دشنا وفرشوط بتكلفة مالية قاربت 290 مليون جنيه.

وأشار الهجان خلال تفقده المحطتين، إلى أن مشروع توسعات محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة دشنا سيساهم في رفع قدرة المحطة من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ثانية بتكلفة مالية تصل إلى 120 مليون جنيه لتوفير المياه النقية لأهالي المدينة والقرى التابعة لها بشكل منتظم على مدار اليوم وطوال أيام السنة لاسيما في فصل الصيف.

كما تابع الهجان، أعمال حفر المرحلة الاخيرة من خطوط الطرد وشبكات الانحدار بمشروع الصرف الصحي بمحطة رفع أبو مناع غرب والتي تبلغ قدرتها 20 ألف متر مكعب / يوم وأبو مناع شرق بقدرة 6 آلاف متر مكعب / يوم موضحًا أنه تم الانتهاء من كلتا المحطتين.

وتفقد أعمال التشطيبات النهائية لمحطة مياه فرشوط المرشحة حيث يجري تعبئة خزان المحطة الرئيسي بالمياه تمهيدا لإجراء الاختبارات المعملية اللازمة والبدء في ضخ المياه للمواطنين .

وذكر المحافظ، أن المحطة سوف تعمل بنظام تنقية المياه Filtration )  (Ultra بتكلفة إجمالية 270 مليون جنيه ، ومن المقرر رفع كفاءتها مستقبلاً لتصل طاقتها الانتاجية إلى  800 لتر / ثانية بهدف تلبية الطلب المتزايد على المياه النقية نتيجة للزيادة المطردة في عدد السكان