شاهد| 8 أطعمة مختلفة تنقص الوزن بشكل سريع .. تعرف عليها

التوت الاحمر
التوت الاحمر

من منا لا يسعى إلى الوصول إلى الوزن المثالي و هو الذي يساعد الجسم على أن يعمل بأقصى كفاءة و فاعلية و يحمي من بعض الأمراض و المشاكل الصحية فمن المعروف للجميع أن السمنة تؤدي إلى العديد من الأمراض كالقلب و السكر و إرتفاع ضغط الدم ، و الوزن المثالي ليس رقم ثابت بل يختلف من شخص إلى أخر ، و يكون هو الوزن المثالي للشخص  كي يتمتع بجسم رشيق حلم يسعى الكثيرون لتحقيقه، وهي المهمة التي تحتاج وتتطلب مجهودا كبيرا بداية من ممارسة التمارين الرياضية حتى اتباع نظام غذائي صحي متنوع، مع التركيز على تناول الخضراوات والفاكهة المختلفة، خاصة الحمراء منها.

ويذكر موقع « فان بيدج» الإيطالي  أن هناك العديد من الأطعمة التي تُساعد على إنقاص الوزن وتعد الأطعمة الحمراء علاجاً شافياً وعاملاً مساعداً فعالاً في إنقاص الوزن، دون اتباع رجيم أو نظام غذائي صارم، لاحتوائها على العديد من المواد المفيدة مثل البوليفينول والأنثوسيانين المضادة للأكسدة والالتهابات والتي تكافح السمنة، بالإضافة إلى قدرتها تقوية الجهاز المناعي وإزالة سموم الجسم حيث يوجد 8 أطعمة حمراء تساعد على تقليل الوزن بصورة طبيعية.

أولا - الكرز

يحتوي الكرز على كميات كبيرة من مادة الفلافونويد، ذات الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، والألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تقليل الدهون من منطقة البطن، بالإضافة إلى غناه بكميات كبيرة من المياه، ومن ثم الشعور بالشبع لفترة أطول.

 ثانيا - البصل الأحمر

البصل الأحمر هو أحد المنتجات المثالية لمكافحة انتفاخ منطقة البطن، وتنقية الجسم، نتيجة احتوائه على الأليسين والكبريت، وهما مادتان تحفزان الكبد على التخلص من السموم الزائدة.

 ثالثا - الطماطم

الطماطم منتج غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج، وهما مادتان تحفزان عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أن اللب هو الجزء الأكثر فائدة، لاحتوائه على الكاروتينات، وهي مضادات أكسدة تحافظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية.

رابعا - البطيخ

يعتبر البطيخ أحد أكثر أنواع الفاكهة تفضيلا لكثير من الأشخاص في فصل الصيف، إذ يحتوي على كميات كبيرة من الماء وقليل من السعرات الحرارية، ومن ثم قدرة كبيرة على الشعور بالشبع كما يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم، وجميع العناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من تورم وانتفاخ الجسم.

 خامسا - الفجل

يعد من بين الأطعمة الحمراء التي تسمح بفقدان الوزن لقدرته على تنقية الجسم، لغناه بالبوتاسيوم والكبريت والماغنيسيوم الماء، وكميات كبيرة من فيتامين ج، القادر على محاربة الانتفاخ.

 سادسا ــ  التوت

يحتوي التوت الأحمر على فيتامين C والبوتاسيوم والفلافونويدات المضادة للأكسدة، من ثم قادر على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الشيخوخة، ويعمل على تحسين دوران الأوعية الدقيقة، بالإضافة إلى خصائصه الرائعة المدرة للبول.

سابعا - الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر غني بفيتامينات A وC، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، تقليل الالتهابات، وتعزيز توسع الأوعية الدموية.

ثامنا ــ الفراولة
تعد الفراولة من مضادات الأكسدة القوية لأنها تحتوي على كميات عالية من فيتامين C كما أنها تحسن من قدرة الجهاز المناعي، ونسبة عالية من الألياف التي تساعد على عمل عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، ومن ثم زيادة حرق الدهون، وبالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية بها، تساعد على إدرار البول وتقليل مستوى الضغط.

ترشيحاتنا