فيديو| السفير الياباني: نتوقع مشاركة فعالة من الرئيس السيسي بقمة العشرين

ماساكي سوكي سفير اليابان في مصر
ماساكي سوكي سفير اليابان في مصر

أعرب ماساكي سوكي، سفير اليابان في مصر، عن سعادته بوجود تحسن كبير في استيراد التكنولوجيا اليابانية بمصر، لافتاً إلى أن الجامعة المصرية اليابانية هى بمثابة ثمرة التعاون الكبير بين البلدين لتبادل العلوم والتكنولوجيا، موضحاً أن 100 عالم وباحث جاءوا من اليابان من أجل مساعدة مصر تكنولوجيا، مشيرا إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تقدم تعليم عملي بمستويات ومعايير عالمية.


وأشار "سوكي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما زار اليابان عام 2016 تحدث عن الشراكة المصرية اليابانية في قطاع التعليم، مؤكدًا أن هذا الأمر سيفيد المواطن المصري الذي يتحمل مسئولية مستقبل بلده، لافتاً إلى أن النظام الياباني يتم تطبيقه في 47 مدرسة يابانية في مصر، وأن هناك العديد من المدارس التي تم افتتاحها في شهر سبتمبر الماضي تهدف لتنمية الطفل وذكائه وشخصيته.

 

وشدد سفير اليابان في مصر، على أهمية قمة العشرين، مشيرا إلى أنها تتم بمشاركة قادة أكبر 20 دولة في العالم، لافتاً إلى أن القمة مناسبة متميزة لقادة العالم لمناقشة القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية، موضحاً أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي هامة جدا في القمة العشرين، لأنه يمثل حاليا قارة إفريقيا باعتباره رئيس الاتحاد الإفريقي.

 

وتابع: "نتوقع مشاركة فعاله ومتميزة من الرئيس السيسي في القمة العشرين، حيث إنه يمثل 50 بلدا إفريقيا لذلك يجب أن يجعل العالم كله يسمع أصواتهم".

 

وأشاد ماساكي سوكي، بالتعاون بين مصر واليابان من أجل إنشاء المتحف المصري الكبير، موضحاً أن المتحف المصري الكبير هو جوهرة التعاون في العلاقات المصرية اليابانية، لافتاً إلى أن اليابان قدمت لمصر قرض بقيمة 800 مليون دولار من أجل إنشاء المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أن اليابان استخدمت تقنية خاصة للحفاظ على الأنسجة والمواد الرقيقة الموجودة بالمتحف الكبير.

 

وتابع: "المتحف المصري مشروع عظيم حتى ينقل التراث للأجيال القادمة، هذا كنز للإنسانية، لذلك نحن سعداء أننا شاركنا في هذا العمل، كنت في اليابان مؤخرا ورأيت أن الشعب الياباني سعيد جدا بهذا الإنجاز"، مؤكداً أن 42 ألف سائح ياباني جاءوا لزيارة مصر العام الماضي، بالإضافة إلى اليابانيين الذين يعيشون بها وهذا يعكس مدى استقرار الأوضاع الأمنية بمصر.

 

وأكد ماساكي سوكي، أنه يجب على مصر أن تقدم عدد من المزايا التي تؤدي لزيادة الاستثمار الياباني في مصر، موضحاً أن الاقتصاد المصري تحسن بشكل كبير، مشيرا إلى أن الحكومة اليابانية تقدر الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية بصدد الإصلاحات الاقتصادية.

 

وأشار "سوكي"، إلى أن معدل النمو ارتفع في مصر بشكل كبير، كما انخفضت نسبة البطالة حيث وصلت لأقل من 10%.

 

وتابع: "الحكومة المصرية تعمل على تحقيق نمو مستدام وشامل من خلال إشراك القطاع الخاص وتطويره، كما أن الاستقرار السياسي في هذا البلد يدعم من زيادة الاستثمار في مصر".
 

 

 

ترشيحاتنا