حول الأسرار الكنسية الـ7.. البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بالكاتدرائية

البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء والأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وذلك بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس، وكهنة وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقرأ قداسة البابا تواضروس الثاني جزءا من إنجيل القديس متى البشير، لافتا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة "سرائرية" وهي تؤمن بالأسرار الروحية والتى تعد قنوات للنعم العديدة.

وأوضح أن الأسرار الكنسية سبعة أسرار، وهى تعد بمثابة أعمدة سبعة في الكنيسة، وأن الرقم 7 هو رمز للكامل في المسيحية، مشيرا إلى أن هناك أسرارا ليس بالضرورة أن يمارسها الإنسان مثل سر الزيجة وسر الكهنوت، والسر له طقس قانونى كنسي تم استلامها من جيل إلى جيل ، وأنه لابد من لمن يمارس السر أن يكون كاهنا شرعيا تمت سيامته بيد الأب الأسقف.

وتابع قائلا:"إنه من خلال أسرار الكنيسة ينال الإنسان نعما غير منظورة، وأنه من خلال سيامة الكاهن يتحول الكاهن إلى أب للجميع، ومن هنا تكون الكنيسة بيتا للجميع يشعر فيها بالراحة والنمو، موضحا أن الأقباط من أكثر شعوب العالم حبا في الكنيسة".

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية استقبل اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وبرفقته الدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية بالجامعة ذاتها.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الدكتور ماجد نجم وجه الدعوة لقداسة البابا تواضروس لزيارة جامعة حلوان.