«أزهر أسيوط» تطلق أول فريق متخصص في ريادة الأعمال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

أطلق بعض شباب جامعة الأزهر بفرع أسيوط فريق Enactus Azhar Asyut، الذي يعد أول فريق متخصص داخل جامعة الأزهر في مجال ريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية استمدادًا من فكر و أهداف منظمة Enactus  العالمية - القابعة بالولايات المتحدة الأمريكية - في خلق جيل من رواد الأعمال من الطلاب يساهمون في تحويل حياة الشرائح المجتمعية عن طريق المشاريع الإبداعية الخاصة بهم.

و تتسم المشاريع المستقبلية للفريق بكونها لها شروط خاصة من حيث آلية التنفيذ حيث يشترط كونها: تخدم شريحة مجتمعية، وتدر دخل ثابت على هذه الشريحة، ومصاحبة للبيئة ، ومشاريع تنموية مستدامة.

و تهدف هذا المشاريع إلى تطويرالمهارات القيادية و الريادية لطلاب جامعة الأزهر بفرع أسيوط و لخلق روح من المنافسة العالية على المستوى المحلي و من ثم المستوى الدولي في حالة فوز الجامعة بلقب أفضل جامعة إقليمياً.

وقام الفريق باستقبال وتكريم معالي الأمين العام المساعد أحمد عباس بمقر اجتماعهم الرسمي الأول على دعم إدارة الجامعة للفريق ومحاولة تزليل كامل الصعوبات لإنطلاقة متميزة لEnactus Azhar Asyut والذي حرص على إيصال تحيات معالي نائب رئيس الجامعة الدكتور أسامة عبد الرؤوف ورسالة مفادها الدعم الكامل من الجامعة لأبنائها.

يذكر أن مؤسس ومطلق هذا الفريق هو شريف سيد «بطل تحدي القراءة العربي وأحد أفضل 100 قائد مجتمعي عالمي تحت الـ 20 سنة»  وعمر خالد محمد الصفتي أحد أهم رواد الأعمال بجامعة الأزهر.

ترشيحاتنا