وزيرة البيئة تطرح رؤية مصر في القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بزيمبابوي

القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية
القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية

شاركت وزيرة البيئة، في القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بمشاركة العديد من رؤساء الدول والخبراء الأفارقة والعالميين في مجال البيئة، حيث شهدت الاجتماعات مناقشات مثمرة حول كيفية الاستفادة الاقتصادية من الموارد الطبيعية.

 

والتقت وزيرة البيئة، بالسكرتير التنفيذي للصندوق العالمي للطبيعة لمناقشة اتفاق الطبيعة والبشر.

 

وألقت وزيرة البيئة، كلمة ختامية في نهايه القمة بصفتها رئيسة مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر حيث أكدت فيها على دمج موضوعات الحياة البرية والتنوع البيولوجي في القطاعات التنموية، مشيرة إلى أنه بدون هذا الدمج واظهار القيمة المضافة لصون التنوع البيولوجي لن نستطيع تحقيق أهداف طموحة.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أهمية التمويل من جانب الدول المتقدمة لضمان صون الموارد الطبيعة للشعوب الافريقية والتي تعتمد اقتصادياتها على تلك الموارد.

 

واجتمعت وزيرة البيئة، في ختام مشاركتها بالقمة مع وزيرة بيئة زيمبابوي لمناقشة دفع التعاون الثنائي بين البلدين خاصة الاستفادة من خبرة زيمبابوي في صون الحياة البرية داخل المحميات الطبيعية والاستفادة من خبره مصر في إنشاء محطات رصد نوعية الهواء وإعاده تدوير المخلفات الزراعية للبيوت الريفية لإنتاج الغاز والتي توفر فرص عمل للشباب والمرأة.


ومن المرتقب، أن تقوم وزيرة البيئة في زيمبابوي بزيارة مصر أغسطس القادم في إطار تفعيل التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية.


ويأتي انعقاد القمة بمبادرة من رئيس زيمبابوي بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وبرنامج البيئة للأمم المتحدة وتناقش كيفية تحقيق مكاسب اقتصادية من الحياة البرية والموارد السياحية مع الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين كافة القطاعات التنموية للوصول لأقصى استفادة لشعوب القارة السمراء، وتأتي مشاركة مصر في هذه القمة في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي ورئاستها لمؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر.