إفتتاح وحدة الغسيل الكلوي بقرية بالشرقية بتكلفة ٣ ملايين جنيه

إفتتاح وحدة الغسيل الكلوي بقرية بالشرقية بتكلفة ٣ ملايين جنية
إفتتاح وحدة الغسيل الكلوي بقرية بالشرقية بتكلفة ٣ ملايين جنية

 افتتح د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وحدة الغسيل الكلوي بمركز طب الأسرة بقرية شبرا النخلة  بمركز بلبيس و التى تكلفت ٣ ملايين جنية بمشاركة المجتمع المدنى وتضم   ٧ ماكينات غسيل كلوي يتردد عليها 42 مريض ، بالإضافة إلى وحدة معالجة للمياه ، ومعمل مزود بأجهزة كيمياء ، وجهاز C.B.C ، للإرتقاء بمستوى القطاع الصحي داخل مركز ومدينة بلبيس.

 

وأكد المحافظ، على د.هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بضرورة سحب عينات من محطة معلجة المياة بوحدة الغسيل الكلوي وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة لفحصها والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الصحية لتشغيل الوحدة بطريقة آمنه وسليمة وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة ، مشددا على ضرورة  إنتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة في الوحدة للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأشاد محافظ الشرقية، بدور مديرية الصحة في الإشراف على تجهيز الوحدة وتزويدها بالقوى البشرية والمستلزمات الطبية لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على الوحدة.

قدم محافظ الشرقية، الشكر لمبادرات المجتمع المدني النبيله في توفير كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.