محافظ الجيزة: إجراءات حازمة ضد مظاهر العنف مع الجمال بسوق برقاش

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه سيتم مواجهة أى تعديات أو مظاهر للعنف تجاه الجمال بكافة الأسواق بنطاق المحافظة، مؤكداً أن المحافظة تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بشأن التعامل غير الأدمي مع الجمال بسوق برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر.

 

وأكد على رفض المحافظة التام لتلك الظاهرة وسيتم مواجهتها بكل حزم، ووجه مدير مديرية الطب البيطري بإحكام الرقابة على أماكن بيع الجمال واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفات وعدم السماح بالتعدي بأي شكل على الحيوانات.

 

كما كلف المحافظ بعرض تقرير دوري بالمجهودات التى تمت حيال مواجهة تلك الظاهرة مشدداً على التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتحرير محاضر فورية لأي تجاوزات قد تحدث مع إاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما وجه راشد بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية وتثقيف العاملين والقائمين على سوق برقاش وكافة الأسواق التى يتم تداول المواشى بها فى التعامل برفق مع الحيوانات والحفاظ على الحالة البدنية والنفسية للحيوان.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، أنه سيتم تفعيل دور العيادة البيطرية الموجوده داخل سوق برقاش للجمال مع سرعه القيام بالعلاجات الطبية اللازمة للجمال والتأكد من سلامتها إضافة إلى تنفيذ تكليفات اللواء المحافظ لسرعة محاصرة أي تعديات اتجاه المواشي.