«محلية النواب» تبدأ جولتها بمحافظة البحيرة بزيارة مدينة وادي النطرون

«محلية النواب» تبدأ جولتها بمحافظة البحيرة بزيارة مدينة وادي النطرون
«محلية النواب» تبدأ جولتها بمحافظة البحيرة بزيارة مدينة وادي النطرون

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة من مدينة وادي النطرون أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، وكل من محمد الدامى وعبد الحكيم مسعود ومحمد السيد قاسم ومنى جاب الله وأمل زكريا وعطية موسى وعبد العزيز الصفتى وعصام ادريس ويسرى الأسيوطي.

 

وتأتى الزيارة، في إطار استكمال جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التي تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات التي يتم إنجازها على أرض المحافظة.

 

بدأت اللجنة زيارتها لمحافظة البحيرة، بمدينة وادى النطرون، حيث تم تقديم عرضا عن مسار العائلة المقدسة وما قامت به المحافظة من تطوير وتنمية لمدينة وادى النطرون إيماناً منها بأهمية المسار في أحياء المدينة وتحقيق الجذب السياحي.

 

وقام اللواء هشام آمنة، بشرح ما تم من أعمال البنية الأساسية وكذا التصورات المقترحة والمتفق عليها لاستكمال أعمال التطوير وخطة المحافظة فى وضع تصوراتها موضع التنفيذ بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

 

وأكد المحافظ، أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال الجذب السياحي لما له من مردود اقتصادي وتنموي إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة، مشيراً إلى إنه قد تم الإنتهاء من كافة أعمال البنية الأساسية وزراعة النخيل بتكلفة 38 مليون جنية (8 مليون من وزارة السياحة و30 مليون تمويل ذاتى من المحافظة) ويتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لاستكمال باقى الأعمال لتطوير وتنمية رحلة المسار وتوفير سبل الراحة للزائرين، وكذا استكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الأديرة ومداخل المدينة وتزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة.

 

وفي ختام تلك الزيارات، من المقرر أن يعقد اجتماعاً موسعاً مع أعضاء اللجنة وقيادات الجهاز التنفيذي ومسئولي شركات المرافق وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي مساء نفس اليوم للخروج بأهم النتائج والتوصيات والاحتياجات والاعتمادات المالية المطلوبة للإنتهاء من تلك المشروعات، وذلك تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة دفع العمل بكافة المشروعات الجاري تنفيذها ونهوها في توقيتاتها الزمنية المحددة للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتلبية إحتياجاتهم من المرافق والخدمات.