تموين الجيزة: ضبط مصنع مخللات فاسدة في الجيزة

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين بالجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاته مساعد الوزير لأمن القطاع، من ضبط صاحب مصنع لإنتاج المخللات، غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وردت معلومات لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع، أكدتها التحريات، مفادها قيام "حسن ع م" صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع المخللات من أصناف مختلفة مستخدماً مستلزمات إنتاج رديئة وغير صالحة صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما أشارات المعلومات لقيامه باستخدام ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية في عملية التصنيع لطرحها في الأسواق مستغلا في ذلك اقبال المواطنين على تلك الأصناف من السلع مدخلا الغش الخداع على جمهور المواطنين ومحدثاً اضرار جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق اباحاً طائلة غير مشروعة.

تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين، وأمكن ضبط المتحري عنه وبتفتيش المصنع عثر بداخلة علي : 8 برميل معبأ مخلل جزر زنة الواحد 50 كجم، 5 برميل معبأ مخلل لفت زنة الواحد 50 كجم، 63 برميل معبأ مخلل خيار زنة الواحد 50 كجم، 15 برميل معبأ مخلل مشكل زنة الواحد 50 كجم.

بلغ إجمالي المضبوطات ( 4 طن و 550 كجم ) مخللات مختلفة الأنواع بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما جاء بتقرير مفتش الأغذية المرافق للحملة.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.