أمم إفريقيا 2019| أسرع هدف وأول طرد ..تألق الكاميرون وكبوة غانا بالمجموعة السادسة

صورة من المباراة
صورة من المباراة

انتهت مباريات المجموعة السادسة، التي أقيمت الأربعاء 26 يونيو، على ستاد الإسماعيلية، في إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، بتفوق الكاميرون وتعثر منتخب غانا.

وتصدر منتخب الكاميرون مجموعته برصيد 3 نقاط، مسجلاً هدفين، دون أن تستقبل شباكه أية أهداف، وتعادل منتبخب غانا مع بنين بهدفين لكل منهما، وتزيل منتخب غينيا بيساو ترتيب المجموعة.

وقص منتخب الكاميرون شريط مباريات المجموعة، بمواجهة غينيا بيساو على ستاد الإسماعيلية في السابعة مساء، واستطاع أن يظفر بثلاث نقاط أولى في رحلة الحفاظ على اللقب الذي ظفر به في 2017.

استهل المنتخب الكاميروني حملة الدفاع عن لقبه بانتصار سهل على نظيره غينيا بيساو بثنائية نظيفة، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة، من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

سجل الهدفين كل من "يايا بانانا"، و"ستيفان باهوكين" في الدقيقتين 66و69.

 

وتعد هذه المشاركة هي رقم 19 لمنتخب الأسود في البطولة القارية ويحتل منتخب الكاميرون المركز السابع على مستوى القارة السمراء، وفي المركز الـ54 عالميًا.

سيدورف .. سعيد بتخطي المباراة الأولى


أكد الهولندى كلارنس سيدورف، المدير الفنى لمنتخب الكاميرون، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الكاف بعد لقاء الكاميرون وغنيا بيساو، أن الجوله الأولى في البطولات المجمعه غالبًا ما تكون صعبة، وقد واجهنا هذه الصعوبة في الشوط الأول، ولكن الأداء تحسن بالشوط الثاني.
 
وقال أشعر بالرضا للفوز والذي سيجعلنا نستعد للجولة الثانية بشكلٍ هادىءٍ، فقد واجهنا فريق غينيا بيساو المنظم، ولم تكن مباراة سهلة، كما تصورها البعض.  

وأضاف سيدورف، أنه لازال يأمل أن يوافق الاتحاد الأفريقى على استبدال لاعبنا جويل تاجوى بعد رفضه الأول وقد قدمنا التماسًا ثانيًا، ارجو أن ينال موافقته.

شوط أول جيد .. لـغينيا بيساو


أما بيسارو كاندى، المدير الفنى لغينيا بيساو، فقد قال إنه يتوجه بالتهنئة الفريق الكاميرونى، أحد كبار القارة وأحد المرشحين الدائمين للفوز بالألقاب.

وقال فريقى لم يكن سيئًا اليوم وقدمنا شوط أول جيد ولاحت لنا عدة فرص للتهديف ولكن خبرة الكاميرون ولاعبوه تفوقت فى النهاية.

وأضاف المدير الفنى لغينيا بيساو "سنسعى لتصحيح أخطاءنا فى الجولة الثانية بالمجموعة لتحقيق حلمنا بالصعود للدور التالي من البطولة".

بنين تحرج منتخب غانا
خطف منتخب بنين، تعادلا ثمينا من المنتخب الغاني بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الإسماعيلية» ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

فاجئ منتخب بنين، نظيره الغاني بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين من صافرة البداية، وسجل أندري آيو هدف التعادل سريعا، قبل أن يضيف جوردان آيو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد بوتي لتسجيل التعادل للسناجب.

أول بطاقة حمراء في البطولة
وتلقى الغاني جون بوي، أول بطاقة حمراء في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، بداعي تضييع الوقت بعدما ترك تنفيذ ركلة حرة إلى الحارس الغاني.

أسرع هدف في البطولة

سجل منتخب بنين أسرع هدف فى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى شباك غانا بالمباراة التى تجمعهما على ستاد الإسماعيلية بالجولة الأولى للمجموعة السادسة.

وجاء الهدف عبر ميكيل بوت لاعب بنين بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية ليوقع على أسرع أهداف البطولة الجارية.

وتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة بفوزه على غينيا بيساو بنتيجة ٢/٠.

 

مدرب غانا .. انتظرونا في المباراة القادمة 

أكد جيمس كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد مباراته أمام بنين- والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2- أن المباراة شهدت تنافس رائع بين المنتخبين، وغاب عنا التركيز في الشوط الأول وكنا نستطيع حسم اللقاء خلال مجرياته.

وقال "أبياه" إن المهمة أصبحت صعبة بالنسبة لنا خلال المباراة بعد أن لعبنا بعشرة لاعبين في الشوط الثاني لطرد أحد أهم عناصر الفريق.

وأضاف: "لن أتحدث عن التحكيم ولكني أتطلع إلى الحصول على تحكيم عادل بالجولات القادمة، فأنا لم أفقد الثقه بهذا التعادل.. وانتظرونا في المباريات القادمة".

رئيس غانا يتواجد في ستاد الإسماعيلية

حرص رئيس دولة غانا نانا أكوفو أدو، على الحضور إلى استاد «الإسماعيلية» لمتابعة مباراة منتخب بلاده أمام بنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.