بعد وصول وزير خارجية واشنطن لكابول| مقتل جنديين أمريكيين في أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي‭‭‭‭ ‬‬‬‬في بيان لها، إن جنديين أمريكيين قتلا في أفغانستان اليوم الأربعاء 26 يونيو، ولم تذكر المهمة أي تفاصيل وحجبت اسميهما لحين إبلاغ أقاربهما.

ووفقا لتقارير الحكومة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي فإن مقتل الجنديين يرفع عدد الجنود الأمريكيين القتلى في أفغانستان إلى ستة على الأقل في عام 2019 وإلى ما لا يقل عن 65 منذ يناير 2015.

يأتي مقتل الجنديين بعد أقل من 24 ساعة على وصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لكابول في زيارة لم يعلن عنها ناقش خلالها مساعي السلام المستمرة والأمن مع الرئيس الأفغاني أشرف غني ومسئولين كبار.

وقال بومبيو إنه يأمل في التوصل لاتفاق سلام مع حركة طالبان قبل أول سبتمبر أيلول قبل انتخابات الرئاسة الأفغانية. وستبدأ الجولة السابعة لمحادثات السلام بين الولايات المتحدة ومسئولي طالبان في 29 يونيو حزيران بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاما.

ومن المتوقع أن يركز الجانبان على مطالب طالبان بانسحاب القوات الأجنبية، ومعظمها قوات أمريكية، ومطلب أمريكي بوقف هجمات المتشددين التي يتم التدبير لها على الأراضي الأفغانية.

وهناك نحو 20 ألف جندي أجنبي في أفغانستان ومعظمهم أمريكيون في إطار مهمة لحلف شمال الأطلسي تقودها الولايات المتحدة لتدريب ومساعدة القوات الأفغانية وتقديم المشورة لها، وتقوم بعض القوات الأمريكية بعمليات لمكافحة الإرهاب.

وقالت الأمم المتحدة في بيان في فبراير إن عددا قياسيا من المدنيين الأفغان، وهو 3804 مدنيين، قتلوا العام الماضي بسبب تكثيف الضربات الجوية للقوات بقيادة الولايات المتحدة وتنفيذ المزيد من الهجمات الانتحارية.
 

ترشيحاتنا