أمم إفريقيا 2019| 4 نجوم خطفوا الأنظار بالمباراة الأولى للمجموعة الخامسة

يوسف المساكني
يوسف المساكني

نجح منتخب أنجولا يوم الاثنين في انتزاع نقطة ثمينة من براثن المنتخب التونسي في اللقاء الذي جمع الفريقين بافتتاح مباريات المجموعة الخامسة من كأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

 

في الدقيقة 34 افتتح المنتخب التونسي التسجيل عن طريق لاعبه المخضرم يوسف المساكني عن طريق ركلة جزاء وطوال 39 دقيقة نجح المنتخب التونسي في الحفاظ على نظافة شباكه قبل أن ينتفض المنتخب الأنجولي في الدقيقة 73 بهدف سجله لاعب أنجولا دجالما كامبوس بعد تخبط دفاعات تونس.

 

ويعد يوسف المساكني هو النجم الأبرز في مباراة تونس وغانا وفقًا لشبكة who scored  حيث حصل على تقييم وصل إلي 7.17 / 10 ووصلت نسبة النجاح في تمريراته إلى 85.7% بالإضافة إلي تسديده لكرتين أيضًا شكلتا خطورة على مرمى أنجولا مع إحرازه هدف تونس الوحيد.

 

وفي المقابل كان دجالما كامبوس هو النجم الأبرز خلال المباراة وفقًا للموقع ذاته حيث حصل على تقييم 7.66 / 10 فوصلت نسبة تمريراته الصحيحة 76.7% بالإضافة إلي تسديده لأربعة كرات على المرمى التونسي فضلًا عن إحرازه هدف التعادل.

 

وأما عن مباراة موريتانيا ومالي فقد نجح المنتخب المالي في تخطي المرابطون بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية لتكون تلك النتيجة هي الأكبر في المسابقة حتى الآن.

 

وأحرز عبدالله ديابي في الدقيقة 37 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ثم أضاف موسى ماريجا الهدف الثاني لمالي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ووسع آداما تراوري الفارق بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يسجل الحسن العيد الهدف الأول لموريتانيا في الدقيقة 72 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 74 أضاف آداما تراوري الهدف الرابع لمنتخب مالي وتنتهي المباراة بتلك النتيجة.

 

وأختار موقع who scored أداما تراوري صاحب القميص رقم 9 حيث حيث حصل على تقييم 9.20 / 10  فوصلت نسبة تمريراته الصحيحة 73.1% بالإضافة إلي تسديده لكرتين على المرمى الموريتاني فضلًا عن إحرازه هدف وصناعته لأخر.

 

وفي منتخب المرابطون كان سيدي الحسن مختار نجم موريتانيا الأول حيث حصل على تقييم 7.15 / 10 فوصلت نسبة تمريراته الصحيحة 71.4% بالإضافة إلي تسديده لكرة على المرمى المالي شكلت خطورة فضلًا عن إحرازه هدف موريتانيا الوحيد.