«مصر الجديدة» تحتفي بعمالقة زمن الفن الجميل الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تحتفي جمعية مصر الجديدة بمطربي الفن الأصيل والقامات الغنائية الكبيرة في أمسية فنية تستضيف خلالها كورال أعز الناس ليصدح بأجمل ما تغنى به فنانو الزمن الجميل، وذلك في السادسة من مساء الجمعة في مكتبة المستقبل.


وأكد نبيل حلمي الأمين العام لجمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تحرص دوماً على إحياء ذكرى الفنانين الكبار، من خلال تخصيص أمسيات تقدّم للجمهور التوّاق للفن الأصيل لوحات فنية تسعدهم وتستعيد معهم رونق ومجد الزمن الجميل.

وأكد أن قامات الغناء المصري تركت إرثاً فنياً عظيماً للأجيال المقبلة، من أغنيات وألحان تخلّدت في الزمن، وحفرت في وجدان الشعب العربي بأسره الكثير من الملامح والصور، حيث إنه بعد رحيلهم بعقود مازال صوتهم يصدح بأعذب الكلمات والألحان التي لا تُنسى
من جانبه، قال فؤاد عدلى مدير مكتبة المستقبل، إن "أعز الناس" رحلة مع الغناء الجماعي تأخذك إلى أحضان الوطن مع يا حبيتى يا مصر وتعيشي يا بلدي، وتطوف في روحانيات ذكر النبي في رائعة محمدا يا رسول الله و يا رسول سلام عليك، والموشحات العربية عجبا لغزال قتال عجبا ونتذكر الماضى الجميل مع على قد ما حبينا.


كما تستدعى روائع الأغنيات الفردية لعمالقة الغناء العربي محمد عبد الوهاب، ومحمد قنديل وعبد الغنى السيد وسيد مكاوى وهانى شاكر وعادل مامون ومحرم فواد ، نجاة الصغيرة، محمد عبد المطلب، عبد الحليم حافظ، في توليفة تستعيد جمال الأمسيات القديمة.