أمم إفريقيا 2019| «صدمة»الكاميرون تواجه ثعالب بيساو

مباراة الكاميرون وغينيا بيساو
مباراة الكاميرون وغينيا بيساو

يلتقي اليوم منتخب الكاميرون مع نظيره غينيا بيساو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب إستاد الإسماعيلية، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة من دور الـ24 ببطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

ويدخل منتخب الكاميرون اللقاء بعد الأزمات الأخيرة التي حاوطت منتخب الأسود، حيث رفض الفريق خوض البطولة بسبب عدم حصول اللاعبين على مستحقات متأخرة لهم إلا أن تدخل من الحكومة الكاميرونية دفع اللاعبين للمشاركة في البطولة في اللحظات الأخيرة.

ويسعي المنتخب الكاميروني بكل قوة الحفاظ علي اللقب، وتحقيق البطولة السادسة له في تاريخه والثانية له على التوالي وتعد هذه المشاركة هي رقم 19 لمنتخب الأسود في البطولة القارية ويحتل منتخب الكاميرون المركز السابع على مستوى القارة السمراء، وفي المركز الـ54 عالميًا.
ويواجه منتخب الكاميروني صدمة جديدة، وهي استبعاد جويل تاجو مهاجم منتخب الكاميرون من التشكيلة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، بعدما كشف فحص طبي معاناته من مشكلة في القلب تشكل خطرًا على حياته.

وعلى الجانب الآخر يدخل منتخب غينيا اللقاء في حالة مستقرة نسبيًا حيث بدء المنتخب الغيني الرحلة مبكرًا في التصفيات حيث احتل الثعالب صدارة المجموعة 11 برصيد 9 نقاط بخسارة وحيدة وانتصارين وتعادل.

ويحل منتخب  غينيا بيساو بالمركز الـ118 بالتصنيف العالمي، والمركز ال31  على مستوى القارة السمراء.

وتشارك غينيا في البطولة الحالية للمرة الثانية، وكان أول ظهور لها عام 2017، و لم تتجاوز مرحلة المجموعات.


 

ترشيحاتنا