الآثار: العائلة المقدسة زارت 25 منطقة في مصر.. ومهتمون بتطوير المسار

العائلة المقدسة
العائلة المقدسة

آلقى وزير الآثار كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية أقيمت بمناسبة دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر.

 

حضر الاحتفالية كوكبة من رجال الدين و السياسية و الفن، من بينهم قداسة البابا تواضروس الثاني و الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ووزراء التخطيط  والهجرة والمهندس محلب و الدكتور مفيد شهاب، أما وزيرة الثقافة فقد فضلت الليلة البقاء في صف الفنانين علي خشبه المسرح.

كما ناب  عن شيخ الأزهر الشريف ، الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إلى جانب الدبلوماسين و أعضاء مجلس النواب.

 

حضر الاحتفالية عدد كبير من الفنانين، منهم النجم محمد صبحي و الفنانة ليلي علوي و أنوشكا و غيرهم من الفنانين اللذين جاؤوا للاستمتاع بالاوبريت الذي امتزجت فيه الغناء الفردي و التمثيل و الكورال و البالية و كله بنكهة مصرية.

 

كما امتزجت الأغاني الوطنية بالترانيم لتنسج عمل اوبرالي متكامل شارك فيه على مسرح المنارة ٤٠٠ فنان و فنانة، وعزفت وزيرة الثقافة مع اوركسترا سينكوب بقيادة الماسترو جورج قلته.

في نهاية الاحتفالية أشار وزير الآثار إلى أن مسار العائلة المقدسة سوف يقدم لليونسكو ليكون واحد من المشروعات التي تقع تحت مظلة اليونسكو 

 

ويذكر أن العائلة المقدسة زارت نحو ٢٥ منطقة داخل مصر، لافتا إلى أن مصر كانت وما تزال حصن أمان لجميع من يلجأ إليها، معربا عن سعادته بأن تكون مصر هى الدولة التى لجأت إليها العائلة المقدسة منذ سنوات بعيدة.

 

وأردف الوزير أن الدولة المصرية مهتمة بمسار العائلة المقدسة وتم افتتاح العديد من الأماكن التي مرت بها العائلة المقدسة، مثل الكنيسة المعلقة، وكنيسة أبي سرجة وكنيسة الشهيد أبانوب بسمنود.

 

و في الكلمة الختامية أشار منير غبور إلى  أن الأوبريت في طريقة للترجمة بلغة الإنجليزية و الفرنسية ليعرض في ربوع الدنيا الأربعة.

 

 

ترشيحاتنا