أمم إفريقيا 2019| كوت ديفوار تهزم جنوب أفريقيا بفضل هدف «كودجا»

صورة من المباراة
صورة من المباراة

نجح منتخب كوت ديفوار في تدشين أول انتصارٍ له في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر، بعدما هزم منتخب جنوب أفريقيا بهدفٍ نظيفٍ، أحرزه جوناثان كودجا

تمكن جوناثان من خطف هدف الفوز في الدقيقة 65 من زمن المباراة، بعدما استغل انفراده بحارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا بالطريقة الأمثل.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي في شوطٍ متوسط المستوى، وذلك في مستهل مشوار المنتخبين ببطولة أمم أفريقيا 2019، والتي تقام في مصر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

وظل اللعب منحصرًا في منتصف الملعب في النصف الأول من الشوط الأول، وفي الدقيقة الخامسة والعشرين أهدر هوناتشويو فرصة التقدم لمنتخب الأولاد، حينما وجه كرة عرضية لعبت له برأسه لتمر بجوار القائم بقليلٍ.

وفي الدقيقة 32، سدد نيكولاس بيبي مهاجم منتخب كوت ديفوار ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة، لتضيع فرصة الهدف الأول لمنتخب الأفيال.

وبعدها بدقيقة أهدر جوناتان كودجيا فرصة الهدف الأول حينما أهدر انفراد كامل بالمرمى لتضيع أخطر فرص اللقاء.

وتجرى المباراة في إطار مواجهات المجموعة الرابعة، والتي انطلقت أمس، وشهدت تحقيق المغرب انتصارًا صعبًا على حساب منتخب ناميبيا بهدفٍ نظيفٍ.

وبهذا أصبح منتخب كوت ديفوار يزاحم أسود الأطلس في صدارة المجموعة برصيد ثلاثة نقاط، قبل مواجهتهما المرتقبة يوم الجمعة المقبل لفض الشراكة.