فتيات مصر يطلقن حملة «بطلة حكايتك» للكشف المبكر على سرطان الثدي

بطلة حكايتك
بطلة حكايتك

استقبلت الدكتورة نايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأثنين، بمقر المجلس مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة مصر الدولية أصحاب فكرة حملة "بطلة حكايتك"، وتتركز على أهمية الدعم النفسي لمحاربات سرطان الثدي خلال رحلتهم مع  المرض في مصر .

 

وأبدت  الدكتورة نايا مرسي إعجابها الشديد بفكرة الحملة التي تأتي تماشياً  مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  إطلاق المبادرة القومية للكشف المبكر على سرطان الثدي وعلاجه بالمجان ، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية في مارس 2019  ،مشيرة أن حملة (بطلة حكايتك) هي بمثابة كود أخلاقي حول كيفية التعامل مع المريضات المصابات بالمرض ، ومساعدتهن نفسيا من اجل هزيمة المرض، مشيرة أن العلاج النفسي غاية في الأهمية بالنسبة لمرضى السرطان وهو مكمل رئيسي في رحلة العلاج الجسدي .

 

وأشادت الدكتورة نايا مرسي باهتمام الحملة وتسليطها الضوء على دور الأسرة في رحلة العلاج ، مشيرة أن الدعم ومساندة  إفراد العائلة و الأصدقاء هم من أهم الأسباب التي تساعد المريضة في تخطى الأزمة والتعامل معها بنوع من السهولة  واليسر .

 

     وأعلنت طالبات جامعة مصر الدولية  إهداء  مشروعهن الرئيس متمنيين الاستعانة به خلال مبادرة الرئيس للكشف المبكر على سرطان الثدي ، حيث أن حملة بطلة حكايتك  تهدف إلى التركيز على الصحة النفسية للمريضة بسرطان الثدي خلال رحلة العلاج، من خلال إرشاد محاربات السرطان وعائلتهن بكيفية التعامل مع المرض من الناحية النفسية، والذي يعد أهم جزء في رحلة العلاج و من اجل هزيمته.

 

وأشارت الطالبات إلى أن المشروع يقسم  رحلة المريضة مع سرطان الثدي إلى 7 مراحل رئيسية وهى : الصدمة ، الإنكار ،الخوف ، الألم ،الاكتئاب ، العلاج من المرض، هزيمة المرض.

 

 كما  أن الحملة تبنت مشروع تطبيق إلكتروني يساعد في عمل مجتمع متكامل للمحاربات وأسرهن للتواصل مع بعضهم البعض ، والتعرف على إناس آخرين يرغبن في دعمهن في رحلة العلاج .