صور..مشروعات النواب تستمع لخريطة مشروعات «شارع ٣٠٦» بالمحافظات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استمعت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب اليوم ،برئاسة النائب محمد كمال مرعى، لوفد الشركة القابضة صندوق تحيا مصر حول ما تم انجازه في مشروع شارع ٣٠٦، الذي دشنه الصندوق لدعم الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومواجهة شبح البطالة.

 

قال أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، الذراع الاستثماري لصندوق تحيا مصر والمسئولة عن تنفيذ شارع ٣٠٦ لوحدات الطعام بمختلف محافظات الجمهورية، ان الشركة بصدد افتتاح ٥ مواقع جديدة من المشروع خلال الفترة المقبلة، في طنطا وشيراتون ودمياط والدقي والسويس.

 

وأضاف «الشافعي» خلال كلمته امام لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ان الشركة تقدم كافة التسهيلات الممكنة للشباب من أجل الحصول على وحدة، وبدء مشروعه المستقل، كما أنه تم اعتماد تصميمات جذابة مختلفة للمواقع، تضاهي في جمالها ما عليه عربات الطعام في البلدان الأوروبية والعربية كدبي.

 

وأشار إلى أنه تم التوقيع حتى الآن مع ٩ محافظات مختلفة لانشاء شارع ٣٠٦ بها، وفي الطريق للتوقيع مع باقي المحافظات لتوفير فرص عمل مناسبة لكافة شباب الجمهورية.

 

وقال أحمد مصطفى مدير عام الشركة المنفذة للمشروع للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة شروط وخطوات تقديم الشباب للمشروع، موضحا أن عملية الاختيار تتم الكترونيا عن طريق الموقع الالكتروني street306 دون اي تدخل بشري، لتحقيق مبدأ النزاهة والشفافية، لافتا الى أن الشاب يتم دعمه بكافة الخدمات والمرافق اللازمة لبدء مشروعه، فضلا عن حملات التسويق في الصحف والمواقع الاخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي.