الأرصاد الجوية تحدد موعد انكسار الموجة الحارة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال دكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية من اليوم الاثنين يشهد الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى 3 درجات على الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد.

وأضاف عبد العال في تصريحات خاصة لبوابة اليوم أن الموجة للحارة تبدأ اليوم وتستمر حتى تصل للذروة يوم الخميس المقبل، على أن تعود إلى معدلاتها مرة أخرى تدريجيا بداية من الجمعة المقبل.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ليسود الإثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.