زلزال يضرب مدينة روما بإيطاليا بقوّة 3.7 درجات

صورة من الزلزال
صورة من الزلزال

كشف المعهد الإيطالي للمسح الجيولوجي أن زلزالا خفيفا  بقوّة 3.7 درجات وقع على بعد حوالي 30 كلم من روما  دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار، لكنّه أثار حالة من الهلع في صفوف بعض سكان العاصمة وفي حين أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن الهزة الأرضية لم تتسبب بأية أضرار.

وذكر «المعهد  الايطالي» أن شركة النقل المشترك في روما «آتاك» أنّها علّقت، في إجراء احترازي، عمل أحد خطوط مترو العاصمة بانتظار التحقّق من سلامته، حيث أنّ الحركة  توقفت تماما  في وقت متأخر من الليل بعد التأكّد من عدم حدوث أي أضرار.

وأوضح «المعهد الايطالي» أن الزلزال وقع  بالقرب من كولونا، وهي بلدة صغيرة تقع شرق روما، لكنّه لم يتسبّب بأيّة إصابات أو أضرار تذكر، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن مديرية الحماية المدنية وشهود عيان ولكنّ العديد من سكان كولونا والمنطقة المحيطة بها خرجوا من منازلهم لدى وقوع الهزة، التي سجّل المعهد الإيطالي للمسح الجيولوجي حدوثها .

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آجي»  أن سبب شعور السكان بهذه الهزة على الرغم من ضعف قوتها هو أن مركزها يقع على عمق 9 كيلومترات فقط، أي أنه قريب من سطح الأرض رغم أن روما لا تقع مباشرة في منطقة نشطة زلزاليا، إلا أنّ سكانها غالبا ما يشعرون بالهزات الأرضية التي تضرب أبروتسو المجاورة، وهي منطقة مشهورة بنشاطها الزلزالي المرتفع.