أمم إفريقيا 2019 | مدرب زيمبابوي: نسعى لعلاج أخطاء مباراة مصر

منتخب زيمبابوي
منتخب زيمبابوي

أكد صنداي المدير الفني لمنتخب زيمبابوي، أن مباراته أمام منتخب مصر في افتتاح مباريات كاس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل كانت منقسمة إلى نصفين.

وأشار صنداي، إلى أن المنتخب المصري لاعب بشكل جيد واستحوذ على مباريات الشوط الأول، بينما كان لمنتخب زيمبابوي الأفضلية في الشوط الثاني، في الاستحواذ على الكرة.

وأضاف مدرب زيمبابوي أن المنتخب المصري تمكن من استغلال الفرصة الحقيقية التي لاحت له أمام المرمى، بينما لم يتمكن لاعبوه من فعل ذلك أمام مرمى مصر.

وشدد صنداي على أنه يعمل حاليا على إيجاد حل لهذه المشكلة، وتدريب اللاعبين على تفادي هذه الأخطاء. وشدد صنداي على أنه سعيد بالمستوى الذي قدمه لاعبوه في المباراة الأولى، خاصة حارس المرمى الذي تصدى لأكثر من مرة خطيرة في بداية المباراة، قائلا: "أريد أن أبدأ من هنا، أن ابني على المستوى الذي أنهينا به المباراة، واستغلال ذلك أمام أوغندا".

وأكد صنداي، على أنه لم يضع خطة معينة لإيقاف خطورة محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، مشددا على أنه أعطى تعليمات لخط دفاعه بأن يراقبه أقرب اللاعبين له، قائلا:" إذا لعب صلاح كجناح فعلى الظهير الأيسر مراقبته، وإذا دخل إلى منطقة الجزاء كمهاجم تنتقل مراقبته إلى قلب الدفاع"، مضيفا أن لاعبيه نفذوا المطلوب منهم بكفاءة كبيرة، وتمكنوا من تقديم مباراة كبيرة.

وأشار صنداي، أيضا إلى أنه سيتبع نفس الأسلوب في المباراة المقبلة أمام أوغندا، خاصة أن "الكارينز" يملك بين صفوفه عدد من اللاعبين المميزين على الجانبين.