أمم إفريقيا 2019| أليو سيسيه: المنافسة على لقب الكان بدأت مبكرًا

أليو سيسيه
أليو سيسيه

أعرب المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، عن سعادته بتحقيق أول 3 نقاط في بطولة كأس أمم إفريقيا مصر 2019، بالفوز على تنزانيا بهدفين دون رد.

منتخب «أسود التيرانجا»، افتتح مشاركته الأولى بـ«كان 2019»، بالفوز على تنزانيا بهدفين نظيفين، والتي أقيمت على ملعب «الدفاع الجوي»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات.

وأضاف أليو سيسيه، المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، «أن الفوز على تنزانيا نتيجة لإستراتيجية طويلة وضعها منذ أعوام.. وأعتقد أن المنافسة على لقب أمم إفريقيا بدأت مبكرًا».

وتابع: «منذ ٤ أو ٥ أعوام نحاول صناعة فريق يحاول إفساح مجال له على الساحة وعلى ثقة بقدرة فريقنا على تقديم نتائج قوية».

وشدد على أنه سيلعب بحذر أمام الجزائر باعتبارها مباراة صعبة، متمنيا أن يحقق نتيجة إيجابية بعد الفوز على تنزانيا لاستكمال ما بدأه بانتصار اليوم للبناء عليه.

وتصدرت السنغال جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة الجزائر وكينيا والتي ستقام بعد قليل.

كيتا بالدي، افتتح التسجيل لأسود التيرانجا في الدقيقة 28، من كرات متبادلة للاعبي السنغال عند حدود منطقة الجزاء ليسددها "بالدي" من الجهة اليسرى، لتسكن شباك الحارس التنزاني.

وأضاف كريبان دياتا، الهدف الثاني في الدقيقة 64، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد متابعة رائعة للكرة التي أبعدها الدفاع التنزاني من ركلة ركنية، لتصل إلى دياتا على حدود المنطقة ليسددها مباشرة إلى داخل الشباك.