الجمباز يطير إلى المجر للمشاركة فى بطولة العالم للناشئين

الجمباز يطير إلى المجر للمشاركة فى بطولة العالم للناشئين  التى تقام لأول مرة
الجمباز يطير إلى المجر للمشاركة فى بطولة العالم للناشئين  التى تقام لأول مرة

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للجمباز الفني بفرعيه البنين والبنات إلى العاصمة المجرية بودابست، للمشاركة في بطولة العالم للناشئين التي تقام خلال الفترة من 23 يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل.

يشارك في البطولة 56 دولة من مختلف دول العالم، وهى النسخة الأولى من البطولة التي استحدثها الإتحاد الدولي لأول مرة هذا العام، حيث تضم البعثة 17 فردا برئاسة الدكتور علاء حامد عضو مجلس إدارة الإتحاد.

تضم البعثة اللاعبين محمد مختار موسى وعبد الرحمن عبد الحليم وعمر عصام الشوبكي، ومعهم الدكتور جمال مطر المدير الفني للمنتخبات الوطنية، وزكريا محي الدين المدرب العام للمنتخبات الوطنية ، ومحمد عثمان مدرب الناشئين ، والحكام محمد على عبد الحليم ، والرائد عمر مكي، واللاعبات جنا إبراهيم أبو الحسن وجنا هاني إسماعيل وسلمى محمد صلاح ، والمدربين أشرف الشافعي المدير الفني للمنتخبات الوطنية ، وسلمى محمد السعيد ومحمود سيد موسى ، والحكام الدكتورة لمياء على عبد الرحمن والدكتورة نهاد زايد. 

وقال الدكتور إيهاب آمين رئيس مجلس إدارة الإتحاد إن المنتخب المصري المشارك في البطولة يسعى إلى تحقيق نتائج متميزة في أول بطولة عالم للناشئين يستحدثها الإتحاد الدولي هذا العام.

وأشار إلى أن مصر سوف تشارك في منافسات الفردي والفرق بعد أن دخلت ضمن أفضل 28 دولة على مستوى العالم بعد تأهلها لاولمبياد الشباب بالأرجنتين التي أقيمت الصيف الماضي، مضيفا أن مشاركة مصر فى البطولة تعد خطوة مهمة في ظل اهتمام مجلس إدارة الإتحاد بقطاع الناشئين على مستوى الجمهورية ، وذلك للوقوف على مستوى لاعبينا بالقياس للمستوى العالمي، متمنيا أن يدخل المنتخب ضمن أفضل 20 منتخبا في البطولة التي تشارك فيها 56 دولة على مستوى العالم ، لافتا إلى أنه حرص على مرافقة البعثة إلى مطار القاهرة للشد من أزر اللاعبين لتقديم مستوى يليق باسم وتاريخ مصر العريق.