خاص| البنك المركزي يعلن عن خدمة جديدة للمواطنين

م. أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي
م. أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي

حدث البنك المركزي المصري، القائمة الرئيسية الخاصة بموقعه الإلكتروني الرسمي، بإضافة قناة جديدة لقائمة تبويب الموقع الرسمي، وهو تبويب التكنولوجيا المالية، ليقدم بذلك خدمة جديدة للمواطنين.


وكشف المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذه القناة، تأتي في إطار إطلاق البوابة الإلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية «فينتك مصر»، موضحًا أن هذه القناة تم ربطها بالبوابة الخاصة بالتكنولوجيا المالية.


وكانت وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي المصري، أطلقت منتصف الأسبوع الماضي، أول بوابة إلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر FinTech Egypt، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها البنك المركزي المصري نحو التحول إلى مجتمع لا نقدي، ومن منطلق دوره كمحفز وداعم للتطوير.


وتعد البوابة الإلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية بمصر "FinTech Egypt"، أحد أهم مخرجات إستراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار، التي سبق وأعلن عنها البنك المركزي خلال مؤتمر الشباب بأسوان.


وتقدم البوابة، تغطية كاملة لأهم الأحداث والأخبار المتعلقة بمجال التكنولوجيا المالية، بجانب دعم تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة عن طريق توصيلها بالمستثمرين وصندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، وأيضاً إتاحة التقديم للمختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية والذي يعمل كبيئة اختبار افتراضية لاختبار تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة.


وأوضح المهندس أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي، أن بوابة "FinTech Egypt" خطوة جديدة للبنك المركزي المصري على طريق التحول للاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي، حيث تعمل البوابة على دعم وربط كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية المبتكرة، والمؤسسات المالية، ومقدمي الخدمات التكنولوجيا المالية، والخبراء، والمستثمرين.


وأفادت الدكتورة رشا نجم مدير عام التكنولوجيا المالية والابتكار بقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزي، بأن "FinTech Egypt" تعد بمثابة منصة موحدة لدعم وتشجيع منظومة التكنولوجيا المالية وزيادة كفاءتها من خلال خلق فرص جديدة في مجال التكنولوجيا المالية عبر زيادة التواصل بين كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية.

ترشيحاتنا