وزيرة التخطيط: نجري إصلاحا هيكليا حقيقيا لا يعتمد على المسكنات

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت وزيرة التخطيط، إن الحكومة تُجري إصلاحا هيكليا حقيقيا لا يعتمد على المسكنات، مؤكدة وجود تحسن نسبي في هيكل التشغيل نتيجة لنمو قطاعات حيوية مثل الاتصالات والتكنولوجيا، إلى جانب قطاع الصناعة.

جاء ذلك خلال نظر الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، وخطة العام الثاني منها (2019 / 2020)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020.

وأشارت الوزيرة، إلى أن معدلات النمو تعكس تركيز الحكومة على فرص العمل اللائقة والقيمة المضافة لها في الاقتصاد القومي، مع الاعتماد على معدلات نمو اقتصادي مستدامة، لتنعكس على معدلات البطالة؛ حيث يمثل توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين الشغل الشاغل للحكومة.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن الإصلاحات التي تمت في عام 2016 شهدت إصلاحات هيكلية جذرية ضمن خطة شملت 7 قطاعات رئيسية في هذا الشأن، لافتة إلى أن الاهتمام بتنويع القاعدة الصناعية يراعي أيضا عدم إهمال القطاعات الخدمية التي تملك مصر فيها قيمة نسبية مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.